"طلاب مصر الحرية" تستنكر إلغاء ندوة حمزاوى بجامعة المنوفية

الخميس، 11 أبريل 2013 12:17 م
"طلاب مصر الحرية" تستنكر إلغاء ندوة حمزاوى بجامعة المنوفية الدكتور عمرو حمزاوى رئيس حزب مصر الحرية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت حركة "طلاب مصر الحرية" واقعة إلغاء ندوة الدكتور عمرو حمزاوى، رئيس حزب مصر الحرية، بكلية تربية رياضية جامعة المنوفية بعنوان "مصر.. إلى أين؟؟"، والتى كان المقرر عقدها أمس الأربعاء، وقالت الحركة إنه بعد موافقة الإدارة وتحديد موعد للندوة منذ شهر فوجئ طلاب الحركة والأعضاء المنظمون للندوة أنه تم إلغاء الندوة لرفض وكيل الكلية لشئون الطلاب والمعروف عنه انتماؤه لليمين الدينى، وكان قد أبدى رفضه فى وقت سابق بحجة أن وسامة حمزاوى تثير فتنة الفتيات.

واعتبرت الحركة، فى بيان لها، منذ قليل، أن ما حدث إهانة لشخص وعلم الدكتور عمرو حمزاوى، كما رفضت فرض الرقابة على الجامعات وعدم السماح لمناقشة بعض الموضوعات بها قائلا، "لم نقم بالثورة لاستبدال أمن الدولة باليمين الدينى الذى يحاول فرض سيطرته على حرية الرأى داخل وخارج الجامعات".

وتساءلت الحركة، "هل من يصدر تصريحا بإلغاء الندوة لوسامة حمزاوى يستحق أن يؤتمن على تربية وتعليم الأجيال؟"، مؤكداً أن الحقيقة فيما حدث إن إدارة الجامعة تخوفت من حديث حمزاوى عن الأوضاع السياسية الراهنة التى تنتقد جماعة الإخوان المسلمين، واعتبرت الحركة إلغاء الندوة تكميما للأفواه وتقييدا لحرية التعبير عن الرأى وحرية النشاط العام فى الجامعات المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

الاخوان سبب كل شئ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة