"الشباب" تنفذ برنامج "بناء مصر" بسوهاج بمشاركة "البيئة والصحة والزراعة"

الخميس، 11 أبريل 2013 11:03 ص
"الشباب" تنفذ برنامج "بناء مصر" بسوهاج بمشاركة "البيئة والصحة والزراعة" صورة أرشيفية
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ وزارة الشباب "مبادرة بناء مصر" بقرية السكساكة بمحافظة سوهاج خلال الفترة من 16-19 إبريل الجارى لتجميل القرية وتقديم الخدمات الجيدة لأهلها بأيدى 100 شاب وفتاة من أندية التطوع بمراكز شباب المحافظة، وعدد من أبناء القرية.

ويرسخ المشروع لأهمية العمل التطوعى داخل المجتمع، وتعظيم الاستفادة من أوقات فراغ الشباب من خلال حثهم على المشاركة فى مشروعات تنموية تحقق التطور للمجتمع الذين يعيشون بداخله، فضلاً عن تشجيع المشاركة الإيجابية للشباب فى خدمة بلادهم.

ويتضمن المشروع الذى سيتم تنفيذه على مدار أربعة أيام متتالية عدة أنشطة يقوم بها الشباب أنفسهم تتمثل فى رفع وإزالة المخلفات من طرق وشوارع القرية، ودهان أسوارها وزراعة الأشجار بها لإضفاء مظهر جمالى جذاب يليق بأهالى القرية، فضلاً عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم بالمجان من خلال القافلة الطبية التى تشارك بها وزارة الصحة.

يأتى المشروع فى إطار التعاون بين وزارة الشباب ووزارات "البيئة، الصحة والسكان، الزراعة واستصلاح الأراضى"، وهيئة تنشيط السياحة، ومحافظة سوهاج ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

يذكر أن مشروع "مبادرة بناء مصر" سبق وأن نفذته وزارة الشباب بقرية منشأة منقطين بمحافظة المنيا، وقرية المتانيا بمحافظة الجيزة خلال الفترة من 7 حتى 11 فبراير الماضى، وساهم بشكل كبير فى تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات لأهالى القريتين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة