شعبة المدابغ ترفع مذكرة لـ"الصناعة" بمطالبها قبل الانتقال للروبيكى

الأربعاء، 10 أبريل 2013 08:22 م
شعبة المدابغ ترفع مذكرة لـ"الصناعة" بمطالبها قبل الانتقال للروبيكى حاتم صالح وزير الصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت شعبة المدابغ بغرفة تجارة القاهرة، فى اجتماعها اليوم الأربعاء، رفع مذكرة عاجلة إلى المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، تتضمن مطالبهم فى النقل إلى منطقة الروبيكى ضمن مشروع تطوير المدابغ.

وتضمنت المذكرة، التى سيتوجه بها ممدوح ثابت مكى، رئيس الشعبة رفض التجار أصحاب المدابغ وأعضاء الشعبة لنقل المدابغ من صور مجرى العيون إلى منطقة الروبيكى بنفس المساحة، لافتا إلى أن المشروع هو مشروع للنقل وليس للتطوير، كما أعلنته الحكومة. 

كما أشار التجار فى المذكرة أن المشروع ينص على نقل كل مدبغة إلى الروبيكى بنفس المساحة فى منطقة صور مجرى العيون، ومن يرغب فى مساحات أكبر سيتم ترحيله إلى المراحل الثانية والثالثة، إلا أن هذا غير منطقى أن تحصل المدابغ الواحدة على مساحات أوسع بها فى مناطق أخرى غير المحددة لها، إضافة إلى عدم تحديد الحكومة لسعر المتر فى المراحل الثانية والثالثة.

كما طالبت شعبة المدابغ فى المذكرة منح كل مرحلة للتخصيص مدة 3 أيام وليس يوما واحدا، كما أعلنت وزارة الصناعة، إضافة إلى مطالبة وزارة الصناعة منح المستثمرين الجدد فى منطقة الروبيكى لمساحات لا تزيد عن 6 آلاف متر مربع حتى تعطى فرصة للمنافسة مع أصحاب المدابغ.

  

وأعلنت الشعبة أنها ستطالب وزارة الصناعة بتوفير الوحدات السكنية والعلاجية اللازمة لأصحاب المدابغ وعمالهم بمنطقة الروبيكى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة