القبض على عاطل لاحتياله على المواطنين بحجة تسفيرهم للخارج بالطالبية

الثلاثاء، 09 أبريل 2013 10:23 ص
القبض على عاطل لاحتياله على المواطنين بحجة تسفيرهم للخارج بالطالبية صورة أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت مباحث الجيزة القبض على عاطل لاتهامه بإدارة شركة وهمية لإلحاق العمالة بالخارج والنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بحجة تسفيرهم للعمل بالخارج، وتم إخطار النيابة للتحقيق.

كانت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير قد أفادت أن "وليد. ع. ع" 37 سنة عاطل اتخذ من شقة مستأجرة بمنطقة الطالبية مقراً لشركة وهمية لإلحاق العمالة بدون ترخيص والاحتيال على راغبى السفر بحجة تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمرتبات مجزية والاستيلاء على أموال طائلة منهم.

وبمداهمة مقر الشركة تم ضبط المتهم وعثر على 44 جواز سفر خاصة بالضحايا وكمية من طلبات التشغيل مقدمة إلى الشركة من راغبى السفر للعمل بالخارج والسير الذاتية الخاصة بهم، بالإضافة إلى 2 جهاز كمبيوتر، بفحصها تبين احتوائها على كمية كبيرة من صور جوازات السفر من بينها الجوازات المضبوطة.

وبفحص البريد الإلكترونى الخاص بالمتهم تبين أن يحتوى على العديد من الرسائل المتبادلة بينه وبين بعض راغبى السفر للعمل للخارج ويوحى لهم بمقدرته على توفير فرص عمل لهم بالدول العربية بمرتبات مجزية ومهن مختلفة، كما تم ضبط سجل تجارى باسم الشركة مزور، فتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة