لطيفة تغنى لمصر: لو هتتكلم عن إحساسها محتاج تكتب فيها دواوين شعر

السبت، 06 أبريل 2013 09:04 م
لطيفة تغنى لمصر: لو هتتكلم عن إحساسها محتاج تكتب فيها دواوين شعر النجمة التونسية - لطيفة
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت النجمة التونسية لطيفة سعادتها بالمشاركة فى تصوير أغنية جديد بعنوان "شرف ليا" من كلمات نادر عبد الله، وألحان وليد سعد، والذى يأتى فى إطار أوبريت غنائى كبير يشارك به العديد من النجوم، وأنها تنتهز الفرصة فى أى وقت لكى تغنى لمصر وأهلها، وسبق أن قدمت لمصر أغنية " المصرى" فى فيلم "سكوت هنصور" مع المخرج العالمى الراحل يوسف شاهين.

وتقول بعض كلمات الأوبريت: "شرف ليا إن قالوا عليا إن أنا فيا حاجة تشبه مصر.. والناس يحكوا على الحاجة ديا قول ييجى ٩٠ مليون سطر، واخدة أنا منها طيبة النية وواخدة أنا منها الرضا والصبر، وأنا حاسة إن أنا حواليا دايماً ليا فيها عزوة وظهر.

وأضافت لطيفة أن كلمات الأغنية تعبر تماما عما تشعر به تجاه مصر ومنها الكلمات التى تقول: مصر بشوارعها وبناسها .. حالة غريبة وحاجة فيها سحر، لو تتكلم عن إحساسها محتاج تكتب فيها دواوين شعر".

وأجرت لطيفة مؤخرا بروفات للأوبريت، بحضور نجم الغناء الشعبى حكيم الذى يشارك فى الأوبريت، والملحن وليد سعد، وتم تسجيل الأوبريت بدار الأوبرا المصرية، وقام بإخراجه خالد جلال، كما أنه من المقرر أن تقوم بإخراج كليب الأوبريت المخرجة ساندرا نشأت، حيث أنه سيكون أوبريت ضخم إنتاجيا وفنيا شارك به أيضا هانى شاكر ومحمد فؤاد وأمال ماهر والعديد من النجوم.


من جهة أخرى تواصل لطيفة حاليا تسجيل أغنيات ألبومها الجديد الذى أعادت فتحه مجددا بعد تأجيل استمر لأكثر من عامين، والذى تنتجه على نفقتها الخاصة، وكان من المقرر أن تطرحه خلال موسم شم النسيم الحالى، إلا أنها قررت تأجيله لموسم الصيف أملا فى هدوء الأوضاع فى المنطقة العربية، حتى لا تغامر بطرحه فى وقت غير مناسب للجمهور.

وتقدم لطيفة فى الألبوم مجموعة متنوعة من الأغانى باللهجات المصرية واللبنانية والتونسية تعاونت خلالها مع نخبة من الشعراء والملحنين من مصر والإمارات والكويت والسعودية منهم نادر عبدالله، وأمير طعيمة، ومحمد يحيى، ومحمد رفاعى، وهانى يعقوب، وهانى محروس، وفايز السعيد، وناصر الصالح، ومنصور الشادى، وسعود الشربتلى، وعيد المريخى، وعبد الله القعود، وحمود الشمرى، وخالد البوعينين، وحسن حامد.

كما تتعاون لطيفة فى الألبوم مع شعراء وملحنين جدد لأول مرة تتعاون معهم منهم ملاك عادل ومحمد عبد المنعم، ومازالت لطيفة تحضر لتسجيل ديو غنائى مع مطرب العرب محمد عبده بعد أن شاركته فى إحياء حفل ليلة رأس السنة، ليتم طرحه خلال الفترة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة