انطلق من كفر الشيخ وفى طريقه إلى باقى المحافظات

انضمام بنى سويف لإضراب موظفى البريد

الثلاثاء، 19 مايو 2009 02:31 م
انضمام بنى سويف لإضراب موظفى البريد الموظفون يطالبون بتثبيت العمالة المؤقتة وزيادة رواتبهم وتعيين أبناء العاملين
كتب عبير زاهر ومصطفى النجار و هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضم موظفو البريد ببنى سويف لدعوة الإضراب العام لموظفى البريد على مستوى الجمهورية التى انطلقت من كفر الشيخ اعتراضا على سياسات الهيئة العامة للبريد.

وقال موظفون تابعون لهيئة البريد ببنى سويف لليوم السابع إن زملاءهم فى المحافظة انضموا للإضراب الذى انطلق من محافظة كفر الشيخ للمطالبة بعزل المهندس علاء فهمى رئيس الهيئة بالقاهرة، ورفع رواتبهم وتثبيت العمالة المؤقتة وتعيين أبناء العاملين فى البريد.

وفى محافظة كفر الشيخ واصل ما يقرب من 2000 موظف بهيئة البريد اعتصامهم المفتوح الذى بدأوه أمس الاثنين مطالبين باستقالة رئيس الهيئة، رافضين المحاولات التى بذلها عدد من المسئولين فى هيئة البريد لإقناعهم بإنهاء اعتصامهم والانتظام فى العمل.

وأكد موظفو البريد أنهم سيواصلون اعتصامهم مؤكدين على وقف جميع الخدمات البريدية على مستوى المحافظة حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

وتحول شارع "النبوى المهندس" الذى يضم منطقة بريد كفر الشيخ والمكتب الفرعى للبريد ازدحاما شديدا أعاق الحركة المرورية، بينما افترش موظفو البريد أرض الشارع منذ ليلة الأمس.

وقال شوقى شرف أحد المشاركين بالاعتصام إن مرتبات المستشارين بالهيئة تزيد على 10 آلاف جنيه شهرياً بينما يحصل المؤقتون على 200 جنيه فقط.

كما طالب المعتصمون الإفراج عن زميلهم ممدوح فزاع من بريد الإسماعيلية الذى ألقى القبض عليه بهدف الضغط على تحركات موظفى البريد.

يذكر أن احتجاجات موظفى البريد التى بدأت 7 مايو الماضى فى كفر الشيخ عن طريق اعتصام مفتوح لـ2000 موظف لم تلق تفاعلاً يذكر من قبل الهيئة العامة أو النقابة العامة بالبريد، مما دعى الموظفين للعودة إلى الاعتصام أمس الاثنين للتعبير عن إصرارهم على مطالبهم، وعلى رأسها نسبة سنوية من الأرباح، والتى لا تقل عن 80% بدلاً من 10%، ومساواة رواتبهم بمرتبات موظفى المصرية للاتصالات، وتعيين المؤقتين ممن عملوا منذ 2001، وتعيين أبناء العاملين بالبريد.

وكان عبد الحميد نصر رئيس الهيئة العامة للبريد قد التقى اللجنة المنظمة للإضراب فى كفر الشيخ أول أمس الأحد لإقناعهم بالتراجع عن قرار الاعتصام، وتخفيض مطالبهم العشرة، إلا أنهم أصروا على موقفهم رافضين التنازل عن مطالبهم.

وفيما تركز اعتصام 7 مايو على موظفى البريد فى كفر الشيخ، بالإضافة إلى مشاركة محدودة من قبل موظفى البريد بالمحافظات الأخرى، بدا أن اعتصام 18 مايو تركز فى محافظة كفر الشيخ، بينما مشاركة المحافظات الأخرى تكاد تكون معدومة. فيما تشير توقعات إلى أن الاعتصام الحالى قد يجتذب المزيد من موظفى البريد بالمحافظات الأخرى حال استمر فترة أطول أو تمكن من فرض مفاوضات إيجابية لصالح موظفى البريد.



أخبار متعلقة:


قيادات البريد: استحالة مساواة موظفى البريد بالمصرية للاتصالات
موظفو البريد يطالبون بعزل علاء فهمى رئيس الهيئة
اعتصام مفتوح لموظفى البريد بكفر الشيخ
فى الإسماعيلية.. الدعوة لإضراب عمال البريد بالفاكس
موظفو البريد يصدرون بيانا يكشف فساد الهيئة
نقابة العاملين بالبريد تقلل من إضراب كفر الشيخ
هيئة البريد والنقابة العامة يستنكران إضراب بكفر الشيخ
اعتصام 1500 موظف بالبريد فى كفر الشيخ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة