عشرون ألف كردى يحتفلون بعيد ميلاد أوجلان.. وزعيم الأكراد يدعو للسلام

الخميس، 04 أبريل 2013 01:55 م
عشرون ألف كردى يحتفلون بعيد ميلاد أوجلان.. وزعيم الأكراد يدعو للسلام عبد الله أوجلان زعيم المتمردين الأكراد
اومرلى (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل أكثر من عشرين ألف شخص اليوم الخميس بعيد الميلاد الرابع والستين للزعيم الكردى المسجون عبد الله أوجلان الذى كرر بعد أسبوعين على دعوته إلى وقف إطلاق النار، رغبته فى إنهاء النزاع.

وغنى أنصار حزب العمال الكردستانى المحظور فى تركيا، الذين تجمعوا منذ مساء أمس الأربعاء فى قرية أومرلى مسقط رأس أوجلان جنوب شرق البلاد، ورقصوا حتى وقت متأخر من ليل الأربعاء الخميس، داعين الى الإفراج عنه وهم يهتفون "الحرية لأوجلان".

وفى رسالة وجهها من سجنه وتليت أمام الحشد، رأى أوجلان أن "فرصة إحلال سلام مشرف أصبحت واقعية اليوم أكثر من أى وقت مضى"، وتحدث عن "نهضة" أكراد تركيا الذين يقدر عددهم بين 12 و15 مليون نسمة من أصل سكان تركيا البالغ عددهم 75 مليون نسمة، وقال "على الجميع أن يعرفوا أن حياة جديدة توهب لنا، آمل ألا تراق أى قطرة دم خلال هذه العملية السلام".

وخلافاً للسنوات الماضية، لم تتدخل قوات الأمن التركية لتفريق آلاف الأكراد الذين قدموا من أومرلى من أجل التعبير عن دعمهم لزعيمهم.

وأوجل ولد فى 1949 فى هذه القرية الواقعة فى محافظة صانلى أورفة ويمضى منذ 1999 عقوبة بالسجن مدى الحياة فى جزيرة-سجن ايمرالى فى بحر مرمرة فى مكان غير بعيد عن اسطنبول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة