مصر تحضر المؤتمر الدولى الرابع لجراحة عظام الأطفال بالرياض

الخميس، 04 أبريل 2013 11:58 ص
مصر تحضر المؤتمر الدولى الرابع لجراحة عظام الأطفال بالرياض صورة أرشيفية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مدينة الرياض الثلاثاء القادم المؤتمر الرابع لجراحة عظام الأطفال الذى ينظمه قسم جراحة العظام بكلية الطب بجامعة الملك سعود، بحضور أخصائيين دوليين من عدد من دول العالم بينها مصر.

وقال رئيس المؤتمر استشارى جراحة العظام والعمود الفقرى بكلية الطب جامعة الملك سعود الدكتور عبد المنعم الصديقى - فى تصريحات له اليوم - إن المؤتمر يواصل هذا العام دورته الرابعة حيث يقام كل سنتين ويتميز بحضور مكثف لمختصين عالميين فى تخصص جراحة عظام الأطفال من أمريكا، كندا، تركيا، ومصر، إضافة إلى استشاريين من جميع المناطق السعودية.

وأوضح أن المؤتمر يتناول أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية لخلع الورك المفصلى لدى الأطفال ومشاكل الورك الأخرى، والمستجدات فى التشخيص وعلاج انحرافات العمود الفقرى "الجنف"، وتشوهات الأقدام، والإصابات والكسور عند الأطفال والمراهقين.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر استشارى جراحة عظام الأطفال بكلية الطب الدكتور محمد مدحت زمزم أن المؤتمر سيشتمل على ورشة عمل خاصة تتناول الطرق الخاصة للعلاج التحفظى لإصلاح تشوهات الأقدام المعروفة باسم الأقدام "الفجحاء"، والأقدام "القفداء"، وتدريب الأطباء على الطرق العلاجية لإصلاح هذه التشوهات.

يذكر أن المؤتمر يتضمن عددا من المحاضرات وورش العمل، ويناقش المستجدات الحديثة فى مجال جراحة عظام الأطفال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة