"الأعلى للأزهر" يعلن إقالة رئيس الجامعة ومدراء عموم المدن والتغذية وإحالة المتسببين في تسمم الطلاب للنيابة..والتعاقد مع شركة لتجهيز المطابخ بالمدن الجامعية .. وتوفير الأطباء والأجهزة للعيادات

الأربعاء، 03 أبريل 2013 02:52 م
"الأعلى للأزهر" يعلن إقالة رئيس الجامعة ومدراء عموم المدن والتغذية وإحالة المتسببين في تسمم الطلاب للنيابة..والتعاقد  مع شركة لتجهيز المطابخ بالمدن الجامعية .. وتوفير الأطباء والأجهزة للعيادات حسن الشافعى
كتب لؤي علي وإسماعيل رفعت ونورهان حسن وناهد الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس الأعلى للأزهر، عن اتخاذه عدة قرارات بعد بحثه واقعة تسمم طلاب جامعة الأزهر. وقال المجلس فى بيانه الذى أصدره منذ قليل، أن هذه القرارات تتمثل فى الدعوة فوراً لانتخابات رئاسة جامعة الأزهر الشريف، وتشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخاب وعرضها على المجلس الأعلى للأزهر فى مدة لا تزيد على أسبوعين من تاريخه، على أن تبدأ إجراءات الانتخاب فور إقرارها من المجلس الأعلى للأزهر.

وأضاف البيان أن ثانى القرارات تتمثل فى التغيير الفورى لكل من: مدير عام المدن الجامعية بالقاهرة ومدير المدينة " أ "، ومدير عام التغذية (بنين وبنات)، ومدير مدينة البنات وإحالة المتسببين فى الأحداث الأخيرة للتحقيق العاجل ومتابعة تحقيقات النيابة العامة، الإعلان عن عدد من وظائف جديدة (عمال - موظفين) بالقاهرة والأقاليم لتحسين الخدمات بالمدينة وتعزيزيها بالأطباء والأجهزة اللازمة للعيادات فوراً.

بجانب ما سبق، قرر المجلس الأعلى للأزهر، تكليف إدارة الجامعة بالتعاقد مع شركة لتجهيز المطابخ بالمدن الجامعية (بنين – بنات ) على أعلى مستوى صحى مناسب، وكذلك تكليف إدارة الجامعة بتعميم التعاقد مع شركة نظافة على مستوى مناسب للقيام بعمليات النظافة والتطهير الصحى ومكافحة الحشرات بالغرف فى جميع المدن التابعة للجامعة، وتكليف عمداء جميع الكليات بإجراء حوار جاد مع الطلاب والتعرف على مشاكلهم عن قرب.

جاء ذلك، عقب انعقاد المجلس الأعلى للأزهر اليوم الأربعاء لمناقشة الأحداث الأخيرة التى جرت فى المدينة " أ " بمدينة الطلاب الجامعية بالقاهرة.

وأعرب المجلس الأعلى فى بيانه، عن تقديره التام لحق الطلاب فى التعبير عن مطالبهم بطريقة سلمية لائقة بطلاب الأزهر الشريف، مع التأكيد على أنه ساءه بعض التجاوزات التى صاحبت ذلك.

وقد ناقش المجلس الأعلى للأزهر هذه الأحداث من كافة الجوانب، ثم قرر البدء فى إجراء انتخابات رئيس جامعة الأزهر، أسوة بما هو متبع فى باقى الجامعات المصرية فى أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وناشد المجلس الأعلى للأزهر، جميع التيارات والقوى السياسية والمجتمعية احترام استقلال الأزهر الشريف بكافة شئونه، والذى كفله له تاريخه العريق والدستور والقانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة