مصر للطيران تستضيف اجتماعات اللجنة التنفيذية لاتحاد "الأفرا"

الثلاثاء، 02 أبريل 2013 05:50 م
مصر للطيران تستضيف اجتماعات اللجنة التنفيذية لاتحاد "الأفرا" توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مصر للطيران الاجتماع رقم 160 للجنة التنفيذية لاتحاد شركات الطيران الأفريقية الأفرا والذى سيعقد بالقاهرة فى 8 أبريل الحالى بحضور الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وأمين عام الإتحاد ورؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأعضاء فى اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وقال الطيار توفيق عاصى، إن الاجتماع سوف يتناول العديد من الموضوعات والقضايا الهامة ومن بينها المشروعات المشتركة بين شركات الطيران الإفريقية ومناقشة احتياجات الشركات الأعضاء والأولويات خلال العام الحالى 2013، ومشروع "الشراء المشترك للوقود" بمشاركة 13 شركة طيران أفريقية، حيث تمكنت شركات الطيران الإفريقية من تحقيق فائض من خلال تطبيق هذا المشروع بلغ نحو 8 مليون دولار وذلك بعد تفعيله فى يناير 2012 وحتى شهر أكتوبر من نفس العام.

وأضاف عاصى، أن الهدف من اجتماعات الأفرا تحقيق مزيد من التعاون المشترك وخاصة فى مجالات السلامة الجوية، الصيانة، والتدريب حيث أنه من المتوقع دراسة سبل التعاون فى مجال التدريب بين الشركات الأعضاء لما يشكله من أهمية قصوى ستساهم بقدر كبير فى النهوض بصناعة النقل الجوى بالقارة السمراء وكذلك للعمل على زيادة حصة تشغيل شركات الطيران الإفريقية فى السوق العالمى.

ومن المقرر انضمام شركتين أفريقيتين للإتحاد فى غضون الفترة المقبلة ليصبح إجمالى عدد شركات الطيران الأعضاء بالأفرا إلى 36 عضوا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقى للنقل الجوى "الآفرا" أُنشئ فى 14 أبريل عام 1968 بأكرا عاصمة غانا وعقد أول اجتماع فى سبتمبر 1969 بالقاهرة، ويقع المقر الرئيسى للآفرا فى نيروبى بكينيا.

ومن أهم أجهزة الآفرا الجمعية العمومية وهى أعلى سلطة فى الاتحاد وتنعقد سنويا وتختص باختيار أعضاء اللجنة التنفيذية والموافقة على الميزانية ومتابعة الحصص المالية للأعضاء والنظر فى عضوية الشركات.

وتأتى بعدها اللجنة التنفيذية وهى تتكون من أعضاء منتخبين من بين رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الإفريقية وتختص بالإشراف على شئون الاتحاد وأوجه الإنفاق والميزانيات، وتقوم الآفرا بتنظيم دورات فنية وتجارية وإدارية لموظفى شركات الطيران بالتعامل مع الآياتا والايكاو والتوسع فى تطبيق التدريب باستخدام الحاسب الآلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة