نافذة إلكترونية سعودية للتواصل بين المعتقلين وذويهم

الإثنين، 01 أبريل 2013 03:10 م
نافذة إلكترونية سعودية للتواصل بين المعتقلين وذويهم المتحدث الأمنى بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركى
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت وزارة الداخلية السعودية نافذة إلكترونية باسم نافذة تواصل هى الأولى من نوعها فى العالم للتواصل بين الموقوفين (المسجونين) وذويهم خارجها، لتكون بمثابة نافذة يطل عليها الأهل والأقارب على الموقوف منهم ويتواصلون معه بكل الوسائل المتاحة والخدمات التى توفرها وزارة الداخلية.

وقال المتحدث الأمنى بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركى فى تصريحات نشرت اليوم، إن هذه الخدمة ستمكن أهل الموقوفين من الاطمئنان المستمر على الموقوف ومعرفة حالته اليومية ووضعه الصحى والقانونى وآخر المستجدات والتطورات الإجرائية.

وستعمل هذه البوابة على تحويل الخدمات التقليدية إلى خدمات إلكترونية حديثة، تختصر الوقت والجهد على ذوى الموقوفين، وتكون ملائمة لاحتياجاتهم أينما كانوا ومهما كانت المسافة بعيدة عن مراكز التوقيف.

كما تتيح النافذة الإلكترونية العديد من الخدمات الالكترونية منها حجز موعد زيارة إلكترونيا وتحديد الموعد والحصول على الموافقة بذلك عبر إشعارات الرسائل القصيرة، وكذلك خدمة الاتصال المرئى المباشر عبر الفيديو التى ستكون متاحة بين الموقوف وذويه وبخصوصية تامة.

وأضاف اللواء التركى أن هذه الخدمة تراعى الجانب الإنسانى بين الموقوف وأهله حيث ستمكن كذلك من تقديم طلبات الخروج المؤقت للمشاركة فى حضور حفل زواج لأحد الأقارب أو تخرج أحد الأبناء أو فى تقديم الواجب فى حضور جنازة أو دفن، كما تتيح الخدمة لأسرة الموقوف الطلب الكترونيا لمعونات أو تغطية نفقات مالية أو سكنية أو علاجية أو غيرها، إلى جانب إمكانية إبلاغ ذوى الموقوف الجهات المختصة الكترونيا فى حال تغيب الموقوف أو اختفائه بعد وخروجه موقتا دون الحاجة للاتصال أو الذهاب لمراكز التوقيف.

كما تتيح نافذة تواصل خدمة الاتصال المرئى الآمن والفورى والهاتفى وتقديم طلبات الزيارات الأسرية والخلوة الشرعية والزيارات الاعتيادية وزيارات المحامين وزيارات المنظمات الحقوقية والزيارات عن بعد، كما تمكن ذوو الموقوف من الاطلاع على ملف معلومات الموقوف لمعرفة المستجدات والاطلاع على آخر الأخبار كالبيانات الأساسية والأنشطة التى يشارك بها وبياناته الصحية والطبية وبيانات الإيقاف مثل تاريخ ومكان الإيقاف والبوم صور للأنشطة التى شارك بها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة