فى أغسطس من كل عام ويخصص لتنظيف نهر النيل

وزير الرى يوافق على الاحتفال بـ"وفاء النيل"

الإثنين، 18 مايو 2009 11:15 ص
وزير الرى يوافق على الاحتفال بـ"وفاء النيل" الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى واللواء عبد السلام محجوب وزير التنمية المحلية على اقتراح إعادة الاحتفال بوفاء النيل الذى قدمه الدكتور أحمد موسى أستاذ الآداب وعضو المجلس القومى للثقافة والفنون والآداب والإعلام.

وتضمن الاقتراح أن يتم تخصيص شهر أغسطس من كل عام للاهتمام بنهر النيل، حيث يدعى فيه المواطنين لتنظيف النهر من منبعه لمصبه تأكيداً على احترامهم للنهر وزيادة فى جماله.

جاء ذلك خلال اجتماع مناقشة تقرير المجلس القومى للثقافة والفنون والآداب والإعلام أمس الأحد حول القاهرة والنيل فى إطار التنسيق الحضارى.

وحول القصة المشاعة عن أن الفراعنة كانوا يحتفلون بوفاء النيل بإلقاء فتاة فيه "عروس النيل" أكد الدكتور أحمد موسى صاحب الاقتراح، أنها مجرد "أسطورة" مشيراً إلى أنه لم يحدث على مر تاريخ الحضارة المصرية أن المصريين ضحوا بروح بشرية.

وأضاف موسى أن فكرة عروس النيل هى رمز يوضح أن النيل عند الفراعنة كان عريساً عالى الخصوبة خاصة فى فترة الفيضان، وبالتالى فإن إلقاء عروس دليل على تقديرهم له وأضاف "الرجال فى مصر القديمة كانوا يستمدون خصوبتهم من خصوبة النيل، حيث كان العريس قبل ليلة عرسه يستحم فى مياه نهر النيل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة