رئيس "سنتامين": منع رئيس "الثروة المعدنية" من دخول مكتبه يعرقل عملنا

الأحد، 31 مارس 2013 02:46 م
رئيس "سنتامين": منع رئيس "الثروة المعدنية" من دخول مكتبه يعرقل عملنا المهندس سامى الراجحى- رئيس شركة سنتامين العالمية
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس سامى الراجحى، رئيس شركة سنتامين العالمية- صاحبة حق امتياز منجم السكرى، إن منع رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية من دخول الهيئة يعرقل عمل السكرى، خاصة مع وجود عدد من الإجراءات البيرواقراطية التى تمنع الشركة من شراء أية خامات أو معدات إلا بعد توقيع رئيس الهيئة.

وأكد الراجحى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تقوم بشراء خامات ومعدات للإتمام المرحلة الرابعة، وتم وقفها بعد منع رئيس الهيئة من الدخول للمطالبة بإقالته من منصبه. ويصل حجم الإنتاج الحالى بلغ نحو 250 ألف أوقية فى السنة، من خلال التعامل مع 5 آلاف أوقية ومليون طن صخر، وسيتم مضاعفة استغلال الصخور إلى 10 آلاف طن، بالانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة، حيث تم إنفاق 3 ملايين دولار على تلك المرحلة.

وتستهدف شركة سنتامين الأسترالية رفع إنتاج مصنعها فى مصر بحلول أغسطس المقبل إلى 325 ألف أوقية، مقابل 250 ألف أوقية حاليا، مع بدء العمل بالمرحلة الرابعة للمصنع فى العام المقبل، على أن تصل إلى 500 ألف أوقية ذهب بحلول 2015.

وتحصل مصر على 55% من إجمالى الكميات المستخرجة من الذهب من منجم السكرى منذ بداية 2012، ويحصل الشريك الأجنبى على 45%، عن طريق هيئة الدمغ والموازين طبقا للاتفاقية المبرمة مع الشركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة