قرر نقل أطباء إلى مراكز المحافظة دون أن تكون هناك حاجة إليهم

نقابة الأطباء تطالب نظيف بالتصدى لمحافظ كفر الشيخ

الأحد، 17 مايو 2009 08:13 م
نقابة الأطباء تطالب نظيف بالتصدى لمحافظ كفر الشيخ أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت نقابة الأطباء اليوم السبت الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء بالتدخل لحماية أطباء كفر الشيخ، وكرامة الأطباء ونقابتهم من تجاوزات المحافظ.

واستنكرت النقابة فى بيان رسمى صادر عن مكتب النقيب اليوم الأحد قرارات المستشار أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ بنقل 24 طبيباً بمستشفى كفر الشيخ العام تعسفياً إلى مراكز المحافظة، دون أن تكون هناك حاجة إليهم فى تلك المركز.

ووصف البيان قرار المحافظ بأنه "تعسفى" وأن الهدف منه "التنكيل بالأطباء بالمخالفة لكافة القواعد المستقرة فى عملهم"، كما أدان بيان النقابة تصريحات اللواء أحمد زكى عابدين "المستفزة والمهينة" تجاه الأطباء ونقابتهم.

ومن جانبه أوضح الدكتور فؤاد عبد المجيد – نقيب أطباء كفر الشيخ – أن القرار الذى أصدره المحافظ فى 26 أبريل الماضى تم البدء فى تنفيذه بالفعل، حيث نقل عدد من إخصائيين النساء إلى مستشفى مركزى به 8 إخصائيين فضلاً عن عدد محدود من الأسرة، مشيراً إلى أن الإخصائيين المنقولين تزيد أعمارهم على الخمسين عاماً، مما يسبب اضطراباً شديداً لحياتهم المهنية والاجتماعية.

وأكد الدكتور فؤاد عبد المجيد عزم النقابة الفرعية بكفر الشيخ على تنظيم وقفة احتجاجية على قرار المحافظ، مشيراً إلى أن النقابة بدأت بالفعل فى اتخاذ إجراءات التظلم ورفع قضايا قانونية ضد القرار.

ومن جهته أعرب الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء عن مساندة النقابة العامة لنقابة كفر الشيخ، مشيراً إلى ضرورة أن يراعى المحافظ ظروف الأطباء المعيشية.

الجدير بالذكر أن محاولات وزير الصحة والنقابة العامة فشلت حتى الآن فى إثناء محافظ كفر الشيخ عن قراره، وهو ما دعاهم لمطالبة رئيس الوزراء بالتدخل.



أخبار متعلقة:


نقل 250 طبيبا من مستشفى كفر الشيخ العام


عمومية طارئة لأطباء كفر الشيخ ضد قرارات المحافظ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة