نفين الجمال تنفى اعتناقها اليهودية مؤكدة تصالحها مع زوجها آل مكتوم

الأربعاء، 26 يناير 2011 05:47 م
نفين الجمال تنفى اعتناقها اليهودية مؤكدة تصالحها مع زوجها آل مكتوم نيفين الجمال سليلة عائلة الجمال الشهيرة
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تصريحات خاصة لليوم السابع من لندن نفت نيفين الجمال، سليلة عائلة الجمال الشهيرة، ما تردد بشأن اعتناقها اليهودية، وما أثارته صحيفة التايمز البريطانية بشأن لجوءها إلى الداخلية البريطانية خشية على حياتها بعد إنضمامها لجماعة الكابالا، الطائفة الدينية اليهودية التى تعتنقها المغنية مادونا.

وأوضحت الجمال، التى تعود أصول عائلتها للملك فاروق وهى نفس الأصول التى تنحدر منها خديجة الجمال زوجة جمال مبارك، أن علاقتها بالكابالا لا تتعدى الدراسة، فلقد درست هذه الطائفة مثل كثير من المسلمين، مشددة على بقائها على الإسلام وقيامها بأداء فريضة الحج والعمرة.

وتشير إلى أن الكابالا ليست ديانة، وإنما هى فلسفة كانت موجودة قبل الأديان السماوية بحوالى 6000 سنة، وإن أتباع الكابالا يعتقدون أن آدم كان أول من اعتقد فى هذه الفلسفة التى تقوم على أن كل شىء له بداية ونهاية وأسباب ونتائج وجميعها تعود إلى الله، ثم نقلها إلى سيدنا إبراهيم.

وأكدت أنها تعشق الدراسة بشكل كبير حتى أنها درست العديد من الأديان والفلسفات، وأوضحت أن اليهود استنبطوا معظم مبادئ فلسفة الكابالا من الفراعنة بمصر، وبدورها مصرية فلا عجب من أن تدرس هذه الفلسفة خاصة أنها تتعلق بعملها كمصممة ديكور وعمارة.

وحول ما تردد بشأن توتر علاقتها بزوجها الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أحد أعضاء العائلة المالكة لإمارة دبى، قالت نيفين الجمال: "ليس لدى الآن أى مشكلات مع زوجى وأبننا يعيش فى سعادة بيننا، فكل الأمور تم حلها ونحن جميعا سعداء".

وكانت صحف غربية قد نشرت تقارير تشير إلى توتر العلاقة بشكل مثير بين الزوجين بما دفع الزوجة إلى الإفصاح عن زواجهما السرى الذى استمر 7 سنوات وأنجبت خلاله ابنا يدعى سعيد، وإن الجمال لجأت إلى شرطة سكوتلاند يارد زاعمة مراقباتها وتصويرها من قبل أشخاص غير معروفين.

وأضافت الصحف أن ما زاد آلالام الزوجة هو أن يتصل بها شخص تعرفه بدبى نبهها إلى التغطية التليفزيونية لحفل زواج الشيخ الرسمى من أبنة أحد أمراء العائلة المالكة عام 2008، إذ نقلت صحيفة التايمز عن الجمال: "تخيل كيف كان إحساسى وأنا لا أكاد أكمل شهرين من وضع طفلى سعيد، وأرى زفاف زوجى على شاشات التليفزيون، كما أننى أتلقى مكالمات هاتفية تقول لى أن زوجى أهدى لعروسه الجديد قلادة بمليون جنيه".

ورغم أنها لم تتحدث عن تفاصيل الخلاف الذى دب بينهما، لكن الجمال فى مراسلات خاصة مع اليوم السابع أكدت تصالحها مع زوجها مشيدة بصفاته كشخص مهذب وسخى ومتدين مواظب على الصلاة ودفع الذكاة. وأضافت أنه دائما ما يدفعا لمزيد من الدراسة والنجاح.

كانت الجمال قد ذكرت من قبل أنها تبادلت عهود الزواج مع آل مكتوم فى حفل إسلامى سرى بشقته فى لندن ببلجرافيا فى ديسمبر 2006. وأنها تقالبت والشيخ آل مكتوم عام 2003 بينما كانت فى أجازة بدبى، ثم سافرت هى لبريطانيا لإستكمال دراستها وقد تقابلا ثانية هناك بينما كان هو فى رحلة عمل. وتذكر أنه كان كريما جدا معها فى البداية، حيث كان يمطرها بالهداية وقد أهداها 30 ألف إسترلينى يوم الزفاف وقد وافقت على الزواج سرا لأنها فهمت أنه كعضو بالعائلة المالكة فإنه لا يرغب فى الدعاية الضخمة كما أنه من تقاليد عائلة الشيخ ألا يتزوج بأحد من خارج العائلة.

ولنيفين الجمال أختين الصغرى متزوجة من العجرودى وهو الأبن الأكبر لنائلة الشريف أبنة عم الملك فاروق والكبرى متزوجة من عائلة الدمياطى العريقة، كما أن عائلة الجمال ترتبط بأكبر العائلات مثل فؤاد سراج الدين وأبو الفتوح والشناوى والأتربى والنشرتى وسرايا ومنتصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة