"أجفند" يختار"تمكين الشباب" لجائزة 2011

الأربعاء، 15 ديسمبر 2010 04:57 م
"أجفند" يختار"تمكين الشباب" لجائزة 2011 صورة أرشيفية
كتبت انتصار سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار برنامج الخليج العربى للتنمية "أجفند" موضوع جائزته للعام القادم 2011 "تمكين الشباب من خلال المبادرات وتوسيع الفرص الوظيفية"، ودعت أجفند مراكز البحوث، والجامعات، والمنظمات، واتحادات الجمعيات الأهلية لترشيح المشروعات الرائدة فى هذا المجال لترشيح المشروعات للفروع الأربعة للجائزة.

تأسست جائزة أجفند الدولية لمشروعات التنمية البشرية الريادية فى عام 1999، بهدف تحفيز وتشجيع الابتكار والإبداع فى مجالات التنمية البشرية، وتعزيز تبادل التجارب الناجحة وتطوير آليات أفضل لإيجاد حلول لمشاكل الفقر والتهميش والإقصاء الاجتماعى والاقتصادى للفئات الضعيفة.

وتشمل جوائز أجفند مكافأة مالية قدرها خمسمائة ألف دولار أمريكى، موزعة على الفائزين فى الفروع الأربعة للمسابقة، وتسلم الجوائز فى احتفال سنوى يضم ممثلى المنظمات الإنمائية المحلية والدولية، وخبراء التنمية والمتخصصين والشخصيات العالمية المهتمة بقضايا التنمية.

تجدر الإشارة إلى أنه قد فازت أربعة مشروعات من مصر وفلسطين والفلبين وبوركينا فاسو على الترتيب تقدموا لجائزة 2010، من بين 28 مشروعاً تم ترشيحهم من 25 دولة فى ثلاث قارات، والتى كانت موضوعها تنمية الريف من خلال تقنية المعلومات والاتصال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة