نائب الرئيس الأمريكى: إذا خرقت إيران الاتفاق النووى "سنتصرف" معها

الأربعاء، 09 مارس 2016 01:11 م
نائب الرئيس الأمريكى: إذا خرقت إيران الاتفاق النووى "سنتصرف" معها جو بايدن

القدس (أ ب)

أخبار أمريكا


قال نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه إذا خرقت إيران شروط الاتفاق النووى، فإن الولايات المتحدة "ستتصرف معها."

وتحدث بايدن مع رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الاربعاء فى القدس.

وجاء تحذير بايدن بعد وقت قصير من إعلان إيران إطلاق صاروخين باليستيين كتب عليهما عبارة باللغة العبرية "يجب محو إسرائيل".

وذكرت وزارة الخارجية الامريكية انها تعتزم تقديم تقرير عن إطلاق الصاروخين لمجلس الأمن الدولي.

وتعارض إسرائيل الاتفاق النووى بشدة.

وقال بايدن، فيما بدت محاولة لتهدئة مخاوفها "إيران مسلحة نوويا تشكل تهديدا غير مقبول على إسرائيل والمنطقة والولايات المتحدة. إذا خرقوا الاتفاق، سوف نتصرف."

و انتقد بايدن " الفشل فى إدانة" فورة الطعن الفلسطينية الأربعاء التى قتلت طالبا أمريكيا، بعد أن نشرت حركة فتح، التى يقودها الرئيس الفلسطينى محمود عباس، بيانا على الانترنت تمتدح المهاجم.

وقع الطعن قرب البحر فى مدينة يافا، حيث كان بايدن يلتقى بالرئيس الإسرائيلى السابق. وقال بايدن إن زوجته وأحفاده كانوا يتناولون العشاء على الشاطئ فى مكان ليس ببعيد عما حدث.

وأدان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو حركة "فتح" بسبب البيان الذى وصف المهاجم بأنه "بطل وشهيد".




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة