"كده رضا" هياخدك فى جولة متكاملة داخل مسجد السيدة زينب.. كأنك زرته

السبت، 18 مايو 2024 02:00 ص
 "كده رضا" هياخدك فى جولة متكاملة داخل مسجد السيدة زينب.. كأنك زرته مسجد السيدة زينب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "تليفزيون اليوم السابع" حلقة جديدة من برنامج "كده رضا"، التى يعدها ويقدمها الكاتب الصحفى محمود رضا الزاملى، وشملت الحلقة تفاصيل زيارة مسجد السيدة زينب بعد التجديد فعندما تنظر إليه تشعر وكأنك في المسجد النبوي، لتٌسيطر عليك علامات الانبهار وتذهب بخيالك إلى مظهره قبل التجديد، وبعدما تم افتتاحه.

واستعرضت الحلقة أن مسجد السيدة زينب، رضى الله عنها، حفيدة رسول الله عليه الصلاة والسلام التي وفدت إلى مصر عام 61 هجريا، ولها مكانة كبيرة في قلوب المصريين، خاصة من مريدي آل البيت الذين يحرصون بشدة على زيارة المسجد والضريح، كدليل منهم على محبتهم لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام، ليكون درة تاج مساجد آل البيت بالقاهرة.

وشرحت الحلقة تفاصيل المقام الذى تم افتتاحه وتجديده، وحرص القائمون على تجديد مسجد السيدة زينب على أن يكون التصميم على أحدث طراز إسلامي، ورخام الحوائط من العلامات النادرة لحوائط مسجد السيدة زينب، والرخام مزخرف بشكل محفور بارز داخل الحوائط، ما يعطي لحوائط المسجد المنظر الجمالي العتيق. وصممت دورات المياه بمسجد السيدة زينب لتضاهي دورات مياه المسجد الحرام والمسجد النبوي من ناحية التصميم والعدد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة