قوافل حياة كريمة الرياضية تسعد أهالى قريتى السلام والطويل بشمال سيناء

الخميس، 16 مايو 2024 07:06 ص
قوافل حياة كريمة الرياضية تسعد أهالى قريتى السلام والطويل بشمال سيناء جانب من القوافل
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل أهالي قريتي " السلام" و " الطويل" بشمال سيناء، قافلة حياة كريمة الرياضية التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بهدف توفير انشطة رياضية متكاملة لأهالي القري.

قال إيهاب حسن مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، ان من بين أهم الأنشطة التي تشهدها شمال سيناء نشاط لقوافل المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، وتنفذه الإدارة المركزية للتنمية والنشء بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء  ممثلة فى إدارة "تنمية النشء".

اشار انه استفادت  من هذه القوافل خلال الأيام الأخيرة مناطق قريتي السلام والطويل لافتا انه تم بمركز شباب السلام، تنفيذ الفعاليات المنوعة بمشاركة 500 طليع وطليعة، وشهدت فعاليات قوافل "حياة كريمة "، تقديم عروض فنية وألعاب رياضية وترويحية وورش فنية لطلائع وفتيات القرية، بالإضافة إلى إقامة ندوات ضمن برنامج التوعية الدينية والأخلاقي والمؤتمر الوطني والكشافة و برنامج ريحانه وقافلة طبية.

واوضح مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، انه تخلل تقديم تلك العروض عروض فنون شعبية ومسرح للعرائس التي رسمت البهجة والفرحة علي وجوه المشاركين حيث تم توزيع هدايا لعب اطفال ووجبات للمشاركين.

وقال انه نفذت  فعاليات حياة كريمة " بقرية الطويل بمشاركة 500 طليع وطليعة  تخللها عروض  منوعة وفنون شعبية وتوزيع هدايا، لافتا انه استقبل القافلة أهالي القريتين، وعبروا عن سعادتهم بهذه الأنشطة وأهميتها لأسرهم واطفالهم.

وسبق وشهدت شمال سيناء فعاليات منوعة لمبادرة حياة كريمة، وأعلنت جامعة العريش الانتهاء من تنفيذ فعالية تسيير قافلة متعددة التخصصات لقرية الكرامة بالعريش في إطار تفعيل مبادرة "حياة كريمة".

وقال الدكتور الدكتور حسن الدمرداش، رئيس  جامعة العريش، ان  القافلة ضمت أطباء من كلية الطب، وأطباء بيطريين من كلية الطب البيطري، وخبراء زراعيين من كلية العلوم الزراعية البيئية، وقدمت خدمات طبية وبيطرية وزراعية وتوعوية مجانية لأهالي قرية الكرامة التابعة لمركز ومدينة العريش، بأشراف  الدكتورة هند حميدو، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذة القافلة تأتي في إطار حرص الجامعة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وترجمةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى الأكثر احتياجًا، مؤكدًا على حرص الجامعة على الوفاء بمسؤوليتها المجتمعية من خلال المشاركة الفاعلة في مبادرة "حياة كريمة".

وأكدت الدكتورة هند حميدو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، أن القافلة قدمت الخدمات الطبية والبيطرية والزراعية مجانًا لأهالي قرية الكرامة، لتخفيف الأعباء عن كاهلهم،  وهي ضمن سلسلة من القوافل التي تنظمها جامعة العريش في إطار حرصها على خدمة المجتمع وتنفيذ مبادرة "حياة كريمة.

الفعاليات بقرية الطويل
الفعاليات بقرية الطويل

 

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

 

خلال الفعاليات بقرية الطويل
خلال الفعاليات بقرية الطويل

 

قوافل المبادرة الرئاسية _ حياة كريمة _ بشمال سيناء
قوافل المبادرة الرئاسية _ حياة كريمة _ بشمال سيناء

 

من انشطة المبادرة
من انشطة المبادرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة