الأثر الطيب.. طلاب فنى صحى أسوان يتبرعون بتكلفة حفل "فان داى" لدور الأيتام.. صور

الأحد، 19 مايو 2024 01:22 م
الأثر الطيب.. طلاب فنى صحى أسوان يتبرعون بتكلفة حفل "فان داى" لدور الأيتام.. صور طلاب معهد فنى صحى أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قرر طلاب دفعة التخرج بقسم المعامل بالمعهد الفنى الصحى بأسوان، جمع مصاريف ونفقات حفل التخرج والذى يطلق عليه "الفان دى" للتبرع بها لصالح إحدى دور رعاية الأيتام، صدقة جارية تستمر معهم طوال العمر من منطق أن الأثر الطيب لا يزول.

ففى الوقت الذى يحرص فيه طلاب دفعات التخرج بالجامعات والمعاهد، على إقامة حفلات التخرج والتى يعاملها البعض على أنها "ليلة العمر" مثلها في ذلك مثل حفلات الزفاف، ويسعون لاستغلالها بشكل مبهج من خلال تنفيذ فقرات متنوعة من أغاني ورقصات، واختيار أرقى الأماكن وأجملها، للاحتفال بتلك المناسبة المهمة في حياة الطلاب احتفاء بانتهاء سنوات دراستهم الجامعية، الأ أن عدد من طلاب.

قالت الدكتورة فاطمة حسام الدين عميد المعهد الفنى الصحى بأسوان، إن عدد من طلاب دفعة دبلوم التخرج لعام 2024 بقسم المعامل وهم: أريج أشرف مصطفى محمد، تسنيم ممدوح بدري محمد، سندس حامد محمد محمد، ورفيدة عبد الراضي عبد الوهاب خليل، وهند محمد عبد السلام عبد العال، منة عبد التواب أحمد حسن، ضربوا أروع الأمثلة في العطاء والخير، بعد أن قرروا التخلي عن حفلة التخرج "الفان دي" وجمع المبلغ الباهظة المقررة للحفل، لصالح التبرع بها لأحد دور رعاية الأيتام.

وتابعت، أن الطلاب فكروا فى تقديم نموذج مختلف للمجتمع، يترك أثرا إيجابيا فى نفوسهم وبين أفراد المجتمع، عقب إنهاء مسيرتهم التعليمية، فضلاً عن تقديم عمل مفيد لفئة تستحق الدعم والمساندة، وكانت الفكرة أن يتم إلغاء الفان داي وتوجيه قيمة المبالغ المخصصة لحفل التخرج لصالح مقيمى دور رعاية الأيتام التى أوصانا بهم المولى غز وجل ونبينا الكريم صل الله عليه وسلم.

ووجهت أمنياتها لجميع الطلاب بالجامعات، بالسير نحو هذا الاتجاه، كنوع من تحقيق التكافل الاجتماعي ومؤازرة بعضنا البعض.

من جهتهم عبر الطلاب المشاركون فى المبادرة الخيرية، عن سعادتهم الكبيرة بهذا العمل الخيرى، والذى جعلنا نشعر بأننا نقدم عملاً عظيماً، ما كنا نشعر بقدره لو اختتمنا حياتنا داخل المعهد بالشكل التقليدي المتمثل في حفلات التخرج باهظة التكاليف، وكانت بالنسبة لنا كطلاب أجمل ما يمكن أن نختم به مسيرتنا التعليمية ويفيد الأطفال الأيتام فهم فى أمس الحاجة لذلك الدعم، كما أن الأثر الطيب لا يزول".

وكانت إدارة المعهد الفنى الصحى بأسوان، أقامت حفل لتكريم هذه النماذج الطيبة من طلاب المعهد نظرا لمساهمتهم ومبادرتهم الخيرية.

يشار إلى أن محافظة أسوان شهدت أيضاً لفتة إنسانية من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة أسوان، بعد أن ضربوا أروع الأمثلة فى العطاء وتطوع الطلاب بتطوير مسجد كلية الهندسة من جهدهم ومالهم الخاص، والذى كان مخصصاً لحفل التخرج الذى ينتظره الطلاب بفارغ الصبر، كما أنهم خلال الأيام الماضية بذلوا جهدا كبيرا ليخرج المسجد بهذه الصورة المشرفة.

المعهد-الفنى-الصحى-بأسوان
المعهد-الفنى-الصحى-بأسوان

 

طلاب-معهد-فنى-صحى-بأسوان-(1)
طلاب-معهد-فنى-صحى-بأسوان-(1)

 

طلاب-معهد-فنى-صحى-بأسوان-(3)
طلاب-معهد-فنى-صحى-بأسوان-(3)

 

طلاب-معهد-فنى-صحى-بأسوان-(4)
طلاب-معهد-فنى-صحى-بأسوان-(4)

 

طلاب-معهد-فنى-صحى-بأسوان-(2)
طلاب-معهد-فنى-صحى-بأسوان-(2)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة