أكرم القصاص - علا الشافعي

أتلتيك بيلباو يواجه أوساسونا لخطف بطاقة التأهل لنهائى كأس ملك إسبانيا

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 05:00 ص
أتلتيك بيلباو يواجه أوساسونا لخطف بطاقة التأهل لنهائى كأس ملك إسبانيا أتليتك بيلباو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض فريق أتلتيك بيلباو الإسبانى مواجهة حاسمة عندما يستضيف أوساسونا فى الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس ملك إسبانيا 2022-2023.

وتقام مباراة أتلتيك بيلباو ضد أوساسونا فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سان ماميس"، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويملك فريق أوساسونا الأفضلية فى مواجهة الليلة، بعدما حقق الفوز في مواجهة الذهاب على أرضه ووسط جماهيره بهدف دون رد، مطلع مارس الماضى.

ويسعى أوساسونا لمواصلة مغامرته فى كأس ملك، وهو الذي أطاح بقطبي الأندلس ريال بيتيس حامل اللقب وجاره اشبيلية من ثمن وربع النهائي تواليا.

بينما يأمل أتلتيك بلباو مواصلة انجازاته في مسابقة الكأس التي توج بلقبها 23 مرة في 39 مباراة نهائية، حيث يرغب في تحقيق الفوز لحسم التأهل.

ومن المقرر أن يلتقى في نفس الدور، فريقى ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة، في تمام التاسعة من مساء غدا الأربعاء، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

وسقط ريال مدريد على أرضه ووسط جماهيره أمام ضيفه برشلونة بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022-2023.

وتأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما فاز علي فريق كاسيرينيو بهدف دون رد في دور الـ32، ثم عبر فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

بينما وصل برشلونة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 في شوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي تخطي أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

ويتصدر فريق برشلونة الأكثر تتويجًا بلقب كأس ملك إسبانيا على مر التاريخ برصيد 31 لقبًا، ثم أتلتيك بيلباو وصيفًا برصيد 23 لقبًا، وريال مدريد ثالثًا برصيد 19 لقبًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة