أكرم القصاص - علا الشافعي

تونس.. أمر قضائى بسجن زعيم حزب النهضة راشد الغنوشى

الخميس، 20 أبريل 2023 07:50 ص
تونس.. أمر قضائى بسجن زعيم حزب النهضة راشد الغنوشى راشد الغنوشى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو هيئة الدفاع عن الغنوشي، إن قاضي تحقيق تونسي أمر بسجن زعيم حزب النهضة راشد الغنوشي والموقوفين في نفس القضية يوسف النوري واحمد المشرقي ، مبينا أن عدد المتهمين في هذه القضية يبلغ 12 متهما، للاشتباه في تآمره على أمن الدولة الداخلي بعد ساعات من التحقيق معه، وذلك حسبما أفاد موقع الشرق فى شريط عاجل.

أفاد المحامي سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء-أن من بين المتهمين في هذه القضية 5 في حالة سراح وهم بلقاسم حسن ومحمد القوماني وعبد الله السخيري ومحمد شنيبة وموفق الكعبي و4 في حالة فرار وهم ماهر زيد ورفيق عبد السلام ومحمد الصامتي ومقداد الماجري، معتبراً أن ” قرارات الإيداع هي قرارات جاهزة تماما مبينا أن الإحالة تمت وفقا للفصلين 72 و 68 من المجلة الجزائية.

يذكر أنه تمت إحالة راشد الغنوشي وبقية الموقوفين مساء أمس إلى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، بعد أن تم إيقافه مساء الاثنين الماضي على إثر تصريحات أدلى بها رئيس حركة النهضة .

وأفاد العميد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنها تندرج ضمن أفعال مجرمة متعلقة بالاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب”.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة