مصور يتخصص فى التقاط صور مقربة للعيون البشرية تبدو كأنها فوهات بركانية

الجمعة، 03 مارس 2023 03:00 م
مصور يتخصص فى التقاط صور مقربة للعيون البشرية تبدو كأنها فوهات بركانية صورة مقربة للعين
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع المصور النمساوى، ماركوس هوفستاتر، لفت الأنظار إليه بشدة، بعد تخصصه فى التقاط صور مميزة للأعين البشرية، إذ تبدو العين البشرية قريبة جدا، وتبدو كفوهات بركانية سحيقة، عمرها ملايين السنين.

ويركز هوفستاتر على التضاريس التى لطالما كانت مخبأة فى أعيننا عبر صور مقرّبة بشكلٍ فائق للعيون البشرية، مشيرا إلى أنه أثناء عمله فى التقاط الصور، غالبا ما كان يركز على أعين الشخص الموجود أمامه، وقال :"هناك مقولة تنص على أن العيون هى باب الرّوح، وأنا أوافق على ذلك، ويمكنك أن ترى ما يشعر به الشّخص عبر النّظر لعينيه فقط. ويمكن للعيون أن تبتسم، وأن تكون حزينة أو متفاجئة"، وفقا لموقع CNN عربية.

صورة جذابة لإحدى العيون
صورة جذابة لإحدى العيون

هوفستاتر بدأ التصوير فى توثيق مباريات البلياردو

مغامرات هوفستاتر، فى عالم التصوير الفوتوجرافى بدأت عبر توثيق مسابقات رياضة البلياردو فى جميع أنحاء العالم، والتقط أول صورة مقرّبة له لعين شخصٍ ما فى عام 2011، عندما لاحظ شدّة التركيز فى عينى أحد اللاعبين، وهو لم يكتفى به، بل أراد التركيز على لقطات أقرب، وساعده تعلّم المزيد من خدمة خاصة لتصوير قزحيّة العين.

صور مقربة للعيون
صور مقربة للعيون
 
كواليس التصوير
كواليس التصوير

الصورة تستغرق 30 دقيقة

وقال المصور فى وصف العيون أنها تبدو كجبال ووديان تتمتّع ببحيرة كبيرة، مضيفًا: "يمكنها بلا شك أن تكون شاطئًا من كوكبٍ مختلف، ويشبه بعضها الزّهور المتفتّحة بالبذور بالنّسبة لي"، وقال إن العمل مع هذا المستوى من التكبير أمر صعب، مشيرًا إلى كون "كل حركة صغيرة مُميتة"، وتابع: "أستغرق فى بعض الأحيان 30 دقيقة وأكثر لالتقاط صورة واحدة ناجحة".

أبهرت أعماله العديد من الأشخاص حول العالم، وكان أكثر ما لفت انتباهه ردود فعل بعض أطباء العيون الذى لم يروا صورًا التُقطت بهذه التقنيّة من قبل، وأكّد هوفستاتر: "لطالما كان هدفى دائمًا إنشاء أعمال فنية، وصور مجرّدة، وشيء يمكن للمشاهِد أن يضيع فيه".

تصوير العيون
تصوير العيون
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة