أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل إنقاذ كلب هاسكى بعد 23 يومًا من زلزال تركيا تحت الأنقاض.. فيديو

الجمعة، 03 مارس 2023 09:05 م
تفاصيل إنقاذ كلب هاسكى بعد 23 يومًا من زلزال تركيا تحت الأنقاض.. فيديو إنقاذ الكلب من تحت أنقاض الزلزال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 بعد أن قضى 23 يومًا محاصرًا تحت أنقاض مبنى من طابقين،  انتشلت فرق الإنقاذ  بأعجوبة شديدة كلبا من تحت الأنقاض فى تركيا،، بدون طعام أو ماء، وسحبت فرق الإنقاذ أليكس من تحت الأنقاض في أنطاكيا بمحافظة هاتاي بعد أن سمعوه أثناء قيامه بعمليات تفتيش في مكان قريب.
 

ووفقاً للتقرير الذى نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن سلسلة الزلازل المدمرة تسببت في مقتل أكثر من 50 ألف شخص في جنوب تركيا وشمال سوريا، وتعتبر هاتاي هي واحدة من أكثر المحافظات التركية المتضررة من الزلزال.


 

أظهرت لقطات فيديو لعملية الإنقاذ جهود الفريق لتحرير أليكس، وعلى الرغم من قضائه 23 يومًا تحت الأنقاض، فإن أول شيء فعله الجرو الودود كان أن يلعق وجه المنقذ.
 
وذكرت وسائل إعلام تركية أنه كان مرهقًا وفقد وزنه، لكنه كان بصحة جيدة بخلاف ذلك.
 
وقال عثمان بولات، متطوع مستشفى "هايب" ، لوسائل الإعلام التركية، لقد كانت معجزة بالفعل، إنها معجزة حقًا أنه نجا في تلك الحفرة لمدة 23 يومًا دون أن يأكل أو يشرب أي شيء."

يُعتقد أن أليكس أصبح عالقًا عندما انهار المبنى المكون من طابقين الذي كان فيه في 6 فبراير، ولم يتضح كيف نجا طويلا من دون طعام أو ماء بسبب اختناقه وعدم وجود أي ضوء من الشمس.
 
سمعته فرق الإنقاذ وهو يصدر أصواتا بينما كانوا يبحثون عن ملاجئ مؤقتة في مقاطعة أنطاكيا، تمكن المتطوعون من رؤية أنفه من خلال ثقب صغير في الحطام ، واستغرق الأمر ساعتين لتحريره، بعد إنقاذه كان من الممكن رؤية أليكس يلهث بسعادة لأنه تلقى الكثير من الاهتمام الذي يستحقه.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة