أكرم القصاص - علا الشافعي

أنشيلوتي: هزيمة ريال مدريد مؤلمة وبرشلونة لا يستحق الفوز فى الكلاسيكو

الجمعة، 03 مارس 2023 01:05 ص
أنشيلوتي: هزيمة ريال مدريد مؤلمة وبرشلونة لا يستحق الفوز فى الكلاسيكو أنشيلوتي وتشافي
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن الخسارة القاسية التي مُنى بها الميرنجي أمام برشلونة في المباراة التي انتهت بفوز البارسا 1- 0 على حساب الميرنجي بملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي ببطولة كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022-2023.

وقال كارلو أنشيلوتي: "الهزيمة مؤلمة، الفريق لعب بشكل جيد، لعب برشلونة بالطريقة التي لم يرغبوا في اللعب بها، لم نكن بحالة جيدة في الثلث الأخير".

وأضاف أنشيلوتي: "إذا فعلنا نفس الشيء في مباراة الإياب فلدينا فرصة التأهل"، وتابع: "كان من الصعب العثور على المساحات، برشلونة أغلق جميع المنافذ، ليس لدي أي شيء لأوبخهم".

وشدد أنشيلوتي: "أنا سعيد للغاية وأنا متحمس للغاية للقيام بنفس الشيء في الإياب"، وقال: "لديهم ميزة ولكن لدينا كل الثقة في العالم للقيام بالعودة. لعبنا المباراة التي كان علينا أن نلعبها. الضغط واللعب بقوة، لقد أخطأنا الهدف، لم يفعلوا أي شيء للتسجيل لقد حالفهم الحظ بالمرتد".

وأضاف أنشيلوتي: "لا تزال هُناك 90 دقيقة، برشلونة لا يستحق الفوز. أعتقد أن ذلك كان واضحاً، لعبنا واحدة من أفضل مبارياتنا من حيث الضغط والدفاع".

وبسؤاله هل سيطر رونالد أروخو على فينيسيوس؟ قال أنشيلوتي: "أنا لا أركز على ذلك. المباراة فقط لم تمض في طريقنا، لكننا لعبنا مباراة كاملة".

وواصل مدرب ريال مدريد: "برشلونة لن يدافع مثل الليلة في كامب نو. علينا أن نكرر ما فعلناه نحن الليلة، نشعر بالحزن لأننا خسرنا لكننا واثقون لمُباراة الإياب".

وأكد أنشيلوتي: "برشلونة لم يفعلوا أي شيء للتسجيل، لقد كانوا محظوظين في التسجيل"، واختتم حديثه: "إذا كان برشلونة أستحوذ بنسبة 34٪ فهذا لأننا قدمنا أداءً جيداً لكننا فشلنا في الثلث الأخير".

الريال ضد برشلونة 

جاء الهدف الأول والوحيد عن طريق إيدر ميليتاو في مرماه بالخطأ في الدقيقة 26 من عمر المباراة بعد اللجوء إلى تقنية الفار التي أكدت صحته.

ومن المقرر أن تقام مباراة برشلونة ضد الريال 5 أبريل المقبل في إياب دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022-2023.

وشهدت الدقيقة 13 إلغاء تقنية الفار هدف أول لفريق ريال مدريد سجله النجم الفرنسي كريم بنزيما للوقوع في التسلل.

وأصبح بوسكيتس أكثر لاعب تاريخيا مشاركة فى مباريات الكلاسيكو برصيد 46 مباراة، متخطيا الثنائي ليونيل ميسي وسيرجيو راموس برصيد 45 مباراة. 

وحقق قائد البارسا خلال 45 مباراة في مواجهة الفريق الملكي، الفوز في 21 مباراة، مقابل 16 هزيمة و8 تعادلات، لم يسجل أي هدف وقدم أسيست وحيد.

ريال مدريد ضد برشلونة 

وتأهل ريال مدريد، إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما فاز علي فريق كاسيرينيو بهدف دون رد في دور الـ32، ثم عبر فياريال في دور الستة عشر بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ثم حقق فوزًا صعبًا على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في ربع النهائي بعد لقاء امتد إلى شوطين إضافيين.

بينما وصل برشلونة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعدما بدأ مشواره أمام فريق إنتر سيتي في دور الـ32 وحقق الفوز بنتيجة 4-3 في شوطين إضافيين، وفي ثمن النهائي تخطي أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، ثم فاز على ريال سوسييداد بصعوبة في دور الثمانية بهدف دون رد.

وافتقد ريال إلى خدمات بعض لاعبيه بداعي الإصابة، وعلى رأسهم فيرلان ميندي، ودافيد ألابا، والبرازيلي رودريجو، في حين يعانى برشلونة من عدة إصابات في صفوفه، حيث أضيف الثنائي بيدري وروبرت ليفاندوفسكي إلى قائمة الغيابات بداعي الإصابة إلى جانب الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وتاريخيا التقى ريال مدريد وبرشلونة في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث فاز ريال مدريد في 12 مباراة، وحقق برشلونة الفوز في 15 مباراة، وحسم التعادل 8 مواجهات، وسجل ريال مدريد 65 هدف في شباك البارسا، بينما هز نجوم البلوجرانا شباك الريال في 67 مرة.

آخر مواجهة، في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2018-19 انتهت مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق "البلوجرانا" الفوز إيابًا على "سانتياجو برنابيو" بثلاثية نظيفة.

ويعتبر برشلونة الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما حصد اللقب في 31 مناسبة من أصل 42 نهائي خاضها الفريق الكتالوني.

وفي المقابل يعتبر ريال مدريد في المركز الثالث من حيث حصد بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق اللقب 19 مرة، لكنه خسر النهائي في 20 مناسبة. وينتظر الفائز من كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة المنتصر من مباراة أوساسونا وأتلتيك بيلباو في نهائي كأس الملك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة