أكرم القصاص - علا الشافعي

5 ماسكات لبشرة أجمل كل صباح.. العسل والكركم أشهرها

الأربعاء، 01 مارس 2023 09:00 ص
5 ماسكات لبشرة أجمل كل صباح.. العسل والكركم أشهرها مكونات طبيعية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل فتاة تريد أن تبدأ اليوم ببشرة متألقة ومشرقة، بمكونات بسيطة طبيعية تضفى جمالا على البشرة بشكل كبير، ولهذا على الفتاة أن تعتنى ببشرتها بشكل دورى..

ويمكن للفتاة أن تنظف البشرة بغسول الوجه ثم وضع مرطب أو واقى من الشمس، ويجب الحرص على غسل الوجه لإزالة أي شوائب عالقة عليه، ويجب العناية لأن تكون بشكل كافى حتى لا تصاب البشرة بالجفاف أو بثور البشرة، ويوجد مكونات يمكن إستخدامها للبشرة كل صباح، لبشرة مشرقة رائعة، وفقاَ لموثع "healthshots".

مكونات طبيعية على البشرة
مكونات طبيعية على البشرة

مكونات طبيعية لتدليك البشرة في الصباح لا تأخذ 5 دقائق، اعرفيها:

لب البابايا:

يعتبر البابايا غنى بفيتامين ج وفيتامين أ وحمض الفوليك والألياف، وتساعد كل تلك العناصر على دعم نظام المناعة الصحى ويقلل من حبوب الشباب وإزالة خلايا الجلد الميتة، التي قد تسد مسام البشرة.

لب البابايا
لب البابايا

2 – زيت السمسم:

يمكن إستخدام زيت السمسم لتدليك البشرة في الصباح، لأنه يجعل البشرة أكثر توهج وبه فوائد عالية و فيتامينات للبشرة، ويحتوى زيت السمسم على فيتامين أي الذى يحمى خلايا جلد البشرة منة أي جفاف، وهى مليئة بمضادات الأكسدة، التي تعمل على تنظيف البشرة مع تقليل من الندبات والطفح الجلدى الذى قد يظهر على البشرة.

زيت السمسم
زيت السمسم

 

3 – زيت جوز الهند:

من المعروف أن زيت جوز الهند يستخدم بكثرة لدى الفتيات صاحبات البشرة الجافة، ويساعد من تقليل الجفاف وحبس الرطوبة، كما يساعد في إزالة الشوائب وتهدئة الجلد بشكل كبير.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

4 – زيت الجوجوبا:

يحتوى زيت الجوجوبا على فيتامينات عديدة منها فيتامين E  وفيتامين B  الذى يعزز من إصلاح الجلد ويتحكم في التلف مع التقليل من أي أحمرار في الجلد الذى قد يسبب بعض الجفاف.

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا

5 – العسل والكركم:

العسل والكركم لهم فوائد كثيرة للبشرة، ويمكن عمل تدليك سريع عن طريق إستخدام 1 ملعقة صغيرة من العسل ورشة صغيرة من الكركم في وعاء، ومزجه بشكل متجانس، ويوضع على الوجه مما يساعد الخصائص المضادة للالتهابات في العسل والكركم على التقليل من أي التهاب مع تهدئة البشرة بشكل آمن ويغذى الجلد.

بشرة رطبة
بشرة رطبة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة