أكرم القصاص - علا الشافعي

سوء الأحوال الجوية.. موجة طقس سيئ تضرب المحافظات الساحلية.. انخفاض درجات الحرارة فى القليوبية.. استقرار الأحوال الجوية بمحافظات الصعيد.. ونوة الكرم تضرب الإسكندرية ودمياط.. واستعدادات مكثفة لمواجهة الطقس السيئ

الخميس، 02 فبراير 2023 05:30 م
سوء الأحوال الجوية.. موجة طقس سيئ تضرب المحافظات الساحلية.. انخفاض درجات الحرارة فى القليوبية.. استقرار الأحوال الجوية بمحافظات الصعيد.. ونوة الكرم تضرب الإسكندرية ودمياط.. واستعدادات مكثفة لمواجهة الطقس السيئ أمطار - أرشيفية
المحافظات هيثم البدرى - جاكلين منير - أسماء على بدر - معتز الشربينى - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس استمرارا فى انخفاض فى درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وتشهد محافظات مصر حالة من الطقس الغير مستقر وخاصة محافظات الوجه البحرى التى تتعرض لحالة من الطقس السيئ بينما تشهد محافظات الصعيد حالة من الاستقرار حيث يميل الطقس إلى الدفء نهارا مع انخفاض فى درجات الحرارة ليلا .

 

دمياط تتعرض لطقس سيئ على مدار 24 ساعة 

تعرضت كافة مدن محافظة دمياط لموجه من الطقس السيئ على مدار 24 ساعة الماضية، حيث تعرضت جميع المدن لموجه من سقوط الأمطار، وانخفاض درجات الحرارة وغيوم وسحب متراكمة مع موجة من السقيع عمت أغلب المدن خاصة فى الساعات الأخيرة من الليل، وتاثرت حركة الصيد فى بحيرة المنزلة وكذلك بوغاز عزبة البرج بسبب نوة الكرم. 

وتم الدفع بتلك المعدات والفرق لشفط تجمعات الأمطار بجميع المناطق لتيسير الحركة المرورية، ووجهت "محافظ دمياط" تعليماتها إلى رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية لتلك الأعمال لافتة إلى أنه يتم متابعة الموقف اولا بأول من خلال غرفة عمليات ديوان عام المحافظة.

 

نوة الكرم تضرب الإسكندرية يومين متتالين بموجة من الطقس السيئ

ضربت "نوة الكرم" محافظة الإسكندرية، يومين متتالين بموجة من الطقس السيئ، حيث هطول الأمطار الرعدية الغزيرة يصاحبها حبات البرد والثلوج فى بعض الأحياء مثل حى العامرية والمنتزه، بالإضافة إلى الإنخفاض الكبير فى درجات الحرارة، حيث سجلت الإسكندرية اليوم 17 فى العظمى و11 فى الصغرى، مع سرعة الرياح التى بلغت إلى 70 كم فى الساعة، ووفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية فإن الموجة مستمرة حتى نهاية الإسبوع، خاصة وأن نوة الكرم سميت بهذا الاسم نظرا لكرمها فى الأمطار وهى نوة شديدة الأمطار والرياح وتضرب الإسكندرية لمدة 7 أيام.

وأدت الأمطار الغزيرة وسرعة الرياح إلى انهيار جزئى فى بعض العقارات القديمة بالإسكندرية خاصة، بالأحياء القديمة مثل حى الجمرك والذى يحتوى على عقارات قد يصل عمرها إلى 100 عام، حيث تلقت الأجهزة التنفيذية وغرفة عمليات حى الجمرك بالإسكندرية بلاغ اليوم، بسقوط عقار رقم 24 ابن المعتز متفرع من الطورينى بلا إصابات وهو منزل خالى من السكان.

 كما تلقت غرفة عمليات حى الجمرك بلاغا بسقوط أجزاء من سور قديم أعلى عقار رقم 18 بشارع ابن العربى متفرع من شارع عبد المنعم بدون إصابات، بالاضافة إلى سقوط لوحات إعلانية كبرى على كورنيش الإسكندرية بسبب شدة الرياح وبدون إصابات أيضا.

 وشهد الطريق الصحراوى بمنطقة العامرية غرب محافظة الإسكندرية، انقلاب سيارة نقل ثقيل فى اتجاه الطريق القادم من الإسكندرية إلى القاهرة، بالقرب من مدخل طريق عبد القادر، حيث تلقت، غرفة عمليات حى العامرية أول برئاسة السيد موسى، رئيس الحى، قد تلقت بلاغا بانقلاب سيارة نقل ثقيل على الفور أمام مدخل طريق عبد القادر، وعلى توجهت الأجهزة الأمنية وقيادات الحى لمكان الحادث ترافقهم قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ.

 وتبين من المعاينة الأولية انقلاب سيارة نقل ثقيل فارغه على أحد جانبيه بسبب السرعه والأمطار، وإصابة قائدها إصابات طفيفة وتم عمل الإسعافات الأولية، وقامت إدارة مرور الإسكندرية على رفع اثار الحادث بمعدة ثقيلة لوردر لوعودة الحركة المرورية على الطريق الصحراوى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

من جانبه قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتى تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى تجنبًا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأشار المحافظ أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أى أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين توخى الحذر وإتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم: توخى الحذر فى القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى فى الضرورة القصوى وبحذر شديد، وتقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، عدم ‏البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار، وأرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية: غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة، وعلى الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، والخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175.

وتنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالتواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة تداعيات "نوة الكرم"، كثف رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية التواجد الميدانى لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بجميع شوارع الإسكندرية.

وفى هذا الصدد، تابع اللواء محمد سحلول رئيس حى المنتزة أول، تمركزات سيارات الصرف الصحى وعمل محطات الصرف، حيث تم المرور على الأنفاق والظهير الريفى بعزب الشامى وفرعون ومحسن وشارع النخل، ومصطفى كامل، وأرض نوفل، وشارع الشهر العقارى، ونفق سيدى بشر، ونفق السادات 45، وعدد من الشوارع بنطاق الحي.

وتواجد ميدانى اللواء طه زهير رئيس مركز ومدينة برج العرب لمتابعة أعمال كسح وشفط تجمعات مياة الأمطار أمام كارفور العروبة ومتابعة حركة سير السيارات والسيولة المرورية، موجها كافة الإدارات المعنية بالمتابعة على مدار الساعة ورصد أى أماكن متضررة من تجمعات مياه الأمطار، وقامت المهندسة نهى خليفة رئيس حى الجمرك، بجولة ميدانية لمتابعة أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار على طول الكورنيش وعدد من الشوارع بنطاق الحي.

وتابع محارب هيلع رئيس حى العامرية ثان، أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بعدد من المناطق والشوارع بنطاق الحى، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وتابعت الدكتورة رباب مدنى رئيس حى المنتزة ثان أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بمساكن ضباط طوسون، وشارع مصطفى كامل، وشارع 16 اسكوت، وشارع 25 المستشارين.

وتابعت هدى أبو كليلة رئيس حى العجمى أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار على مستوى الحى حيث تم متابعة كسح تجمعات مياه الأمطار بشارع البيطاش الرئيسى، ومدخل شارع الهانوفيل الرئيسى، وأمام تاكى بالييطاش، وعدد من الشوارع بنطاق الحي.

وقامت الأجهزة التنفيذية بحى العامرية أول تحت إشراف السيد موسى رئيس الحى بمتابعة أعمال تصريف وكسح مياه الأمطار ومتابعة مدى كفاءة الشنايش بشوارع.

على الصعيد ذاته، شدد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء فى جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، موضحًا أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية: غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، والخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175، والخط الساخن لشركة مياه الشرب 125.

 

استمرار تداول البضائع بالإسكندرية رغم الطقس السيئ

واصلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية فى فتح البوغاز بميناء الإسكندرية، والدخيلة اليوم الخميس، واستمرار تداول البضائع والسفن التجارية المختلفة ولا تأثير لسوء الطقس والأمطار على حركة الملاحة على كافة الأرصفة.

وكانت قد استعدت ميناء الإسكندرية لموجه الطقس السيىء التى أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية والتى تستمر على مدار الأيام القادمة حفاظا على سلامة الارواح والسفن داخل ميناء الإسكندرية والدخيلة.

ووجه الربان نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية الإدارات المختصة بالميناء لرفع درجة الاستعداد واليقظة التامة على مدار الساعة للتعامل مع موسم الأمطار والنوات، واتباع التعليمات والإجراءات الصادرة لمجابهة حالات الطقس الردئ.

وقال  رئيس هيئة ميناء الإسكندرية فى بيان، إن التعليمات والاستعدادات والإجراءات التى تم التنبيه والتشديد على جميع الإدارات باتباعها قبل فصل الشتاء تضمنت متابعة الموقف الجو مائى بصفة دورية من خلال التنبؤات الجوية ( قياس سرعة الرياح وارتفاع الموج والضغط الجوى ) لمدة خمسة أيام مستقبلية، ووضع ضوابط لاتخاذ قرار الغلق بعد إعتماده من السلطة المختصة، وبعد غلق البوغاز يتم رصد الحالة الجوية بصفة دورية كل ساعة على الأقل، وفتح البوغاز حال تحسن الأحوال الجومائية، كما يتم إذاعة الرصدة الجو مائية على كافة السفن بمناطق الإنتظار والمتراكية داخل الميناء، وتحديد ضوابط تراكى السفن ( تراكى أرصفة – مغادرة – تحركات داخلية ) حسب نوعيات السفن وطبيعة البضائع طبقا للشروط والالتزامات المتفق عليها وحالة الجو فى حينه، ومتابعة السفن والوحدات البحرية فى المسطح المائى والأرصفة والممر الملاحى والإبلاغ الفورى عن أى تحركات غير عادية لمركز العمليات وإدارة الأزمة.

وأضاف الربان شاهين، أنه يتم التنبيه على السفن المتواجدة بالمخطاف الداخلى والمتراكية بالمخطاف الخارجى بالتأكيد على تثبيت مخطاف السفينة بطريقة جيدة وآمنه والتأكد من ترك مسافة مناسبة بين السفن وبعضها، وتقديم المعاونة فى حال الحاجة لذلك والإبلاغ الفورى لمركز العمليات وإدارة الأزمة عن استقبال أى إشارات إستغاثة من أى سفينة، كما يتم إخطار السفن بتغطية جميع العنابر الخاصة بالسفن للحفاظ على البضائع من التلف، وكذلك المرور على شبكات صرف المطر بالطرق والساحات والأرصفة وأسطح المبانى للتاكد من صلاحيتها للعمل، وصيانة جميع شنايش وفتحات الصرف الصحى وغرف التفتيش المتواجدة داخل الميناءوالتاكد من عملها بكفاءة، ويتم أيضا تجهيز فرق دفع سريع من الفنييين (صرف صحى – كهرباء – خدمات ) للتعامل الفورى مع أى أعطال أو مواقف طارئة وتجهيز طلمبات الرفع والكشف على ماكينات السحب وطلمبات السحب النقالة الخاصة بسحب تجمعات المياه، وسيارات الكسح المتواجدة فى الميناء والتأكد من صلاحيتها الفنية، وكذلك تجهيز خزانات مياه متنقلة.

وأوضح شاهين أن التعليمات تضمنت أيضا المرور على المولدات الكهربائية الرئيسية والاحتياطية للإنارة والتأكد من وجود الوقود الكافى وصلاحية البطاريات للعمل الفورى، وتوفير مولدات كهربائية متنقلة لسرعة دفعها إلى أى منطقة تحتاج إنارة، أو تم انقطاع التيار الكهربى بها، وكذلك رفع درجة الاستعداد القصوى لأطقم الانقاذ والغطس وتجهيز الوحدات البحرية ووحدات المطافئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى للقاطرات ولنشات الخدمة والإطفاء، ومراجعة معدات مكافحة الحريق وحصر العطب والتاكد من سلامتها مع تشكيل مجموعات عمل لمجابهة الأحداث الطارئة والتدخل السريع للإصلاح، كما يتم تجهيز الشوامى اللازمة لتشديد الرباط على السفن حال الحاجة لذلك وتجهيز قاطرات للاستعانة بها، وإحكام رباط جميع الوحدات البحرية المتراكية بالميناء ( السفن - القاطرات - اللنشات ) والمرور الدورى والمستمر على الأرصفة لمتابعة رباط وأمان السفن المتراكية والإبلاغ الفورى لمركز العلميات عن أى خلل.

وتتضمن احتياطات الطقس السيئ زيادة عدد النوبتجيات وتدريبها على الاستمرار فى العمل لأوقات أطول وذلك لضمان استمرار العمل وعدم توقفه إذا تسببت غذارة الأمطار فى إعاقة حضور العاملين إلى الميناء، وجاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة بالميناء على مدار الساعة واتصاله الدائم بمراكز عمليات المحافظة، والشرطة وقطاع النقل البحرى، ووزارة النقل، وراديو الميناء، والسفن، وإدارات الميناء، والجهات المعنية الأخرى، والتنسيق المستمر مع الادارة المركزية للحركة والحصول على الرصدة بصفة دورية - كل ساعة على الأقل - وتتضمن أيضا التنسيق مع إدارة الحماية المدنية للتأكد من جاهزية سيارات الإطفاء واستعدادها للتحرك حين الطلب، والمتابعة المستمرة لجميع مرافق الميناء والمسطح المائى من خلال منظومة مراقبة الكاميرات، والمرور الدورى على مرافق الميناء لاكتشاف أى أحداث طارئة وتفقد الأحوال واكتشاف الأحداث قبل وقوعها. 

وأضاف الربان نهاد شاهين، أن التعليمات تضمنت التنسيق المستمر مع إدارة الخدمات البحرية والتاكد من درجة استعداد الوحدات، وتلقى أى بلاغات، وأخذ التصديقات اللازمة لأى إجراء يتم اتخاذه لمجابهة الأحداث الطارئة، ويتم الإبلاغ الفورى للسلطة المختصة والإدارة العليا وتنسيق التعاون بين جميع الإدارات المختلفة وإخطار الجهات المعنية بأى أحداث طارئة، كما تستعد لجنة الأزمة حال الحاجة لذلك، ومركز العمليات يدير الأحداث الطارئة ويجمع البيانات والمعلومات لحين حضور لجنة إدارة الازمة، كما يقوم المركز بتنفيذ السيناريوهات المعدة مسبقا لمجابهة أى حدث طارئ وضمان تنفيذ خطة الطوارئ، وإعداد تقرير مفصل عن الحدث الطارئ موضحا به الأسباب والإجراءات المتخذة والإيجابيات والسلبيات والتوصيات لتلافى مثل هذا الحدث، وتضمنت التعليمات قيام مركز العمليات بالمرور على المبانى والأرصفة والإبلاع الفورى عن أى حدث طارئ، كما يتم إبعاد الأوناش والسيور عن الأرصفة لتلافى سقوط أجزاء منها، ويتم إحكام إغلاق منافذ المخازن لضمان عدم تعرض البضائع للتطاير أو التلف.

وتتضمن التعليمات إيقاف عمليات الشحن والتفريغ ومنع تواجد العاملين بشركات الشحن والتفريغ على أسطح السفن وأبراج الأوناش حال الطقس الردئ، كما تقوم الإدارة المركزية للخدمات الفنية والبحرية بتجهيز ( لودر – بلدوزر – كلارك – ونش ) وكذا معدات الأنقاض للتحرك الفورى عند الحاجة إليها لإعادة الأمور إلى ما كانت عليها، وكذلك تجهيز سيارة سلم الكهرباء الهيدروليكى لاستخدامه فى الأغراض المخصصة لها عند الحاجة، كما تقوم إدارة الحماية المدنية برفع حالة الاستعداد حال التنبؤ بوجود طقس ردئ، وتتضمن الإستعدادات تأمين محطات الكهرباء بالميناء، وتجهيز أطقم طوارئ وتأهبها لمواجهة المخاطر، والتنسيق المستمر مع مركز عمليات الميناء والمتابعة المستمرة مع مركز عمليات الهيئة لمعرفة تنبؤات الأرصاد الجوية والمشاركة فى أعمال المواجهة.

وأضاف أن إحتياطات الطقس السيئ تتضمن تكثيف التواجد الأمنى على المبانى والبوابات والأرصفة والساحات والسفن المتراكية على الأرصفة، وتتضمن قيام الإدارة الطبية فى الميناء بتجهيز سيارة الإسعاف والمعدات والأجهزة الطبية، والمرور على الإدارات لمراجعة صناديق الإسعافات الأولية للتأكد من وجود أدوات الإسعافات الأولية الكافية، كما تقوم بالتنسيق مع المستشفيات المحيطة بالميناء لسرعة نقل المصابين حال حدوث أى إصابات، وكذلك التنسيق مع وزارة الصحة للاستعانة بسيارات الإسعاف الخارجية حال الحاجة.

 

انخفاض درجات الحرارة وظهور سحب بالقليوبية

وشهدت محافظة القليوبية، اليوم الخميس، ظهور سحب كثيفة بسماء مدن وقرى المحافظة، صاحبها انخفاض بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسط إعلان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار حالة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة تداعيات موجة الطقس اليئ التى تشهدها المحافظات خلال الفترة الحالية.

ومن ناحيته أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، والعضو المنتدب، رفع درجة الاستعداد القصوى ونشر معدات رفع مياه الأمطار بجميع أفرع الشركة، واتخاذ الإجراءات اللازمة تزامنا مع عدم استقرار فى الأحوال الجوية.

ووجه "مجاهد"، بالتواجد لجميع العناصر المعنية بغرف العمليات بالشركة على مدار 24 ساعة لتلقى جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة لسرعة التعامل معها، كما أمر بعمل حصر للأماكن التى تتراكم بها مياه الأمطار، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أى كميات مياه للأمطار والتدخل الفورى فى حالة حدوث أية مشكلة

 

طقس أسيوط معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا 

تشهد محافظة أسيوط طقسا مستقرا حيث تشهد المحافظة طقسا معتدلا مشمس نهارا، وسماء صافية ثم تعود درجات الحرارة إلى الإنخفاض بعد عصر اليوم حنى صباح اليوم التالى، وناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط – خلال اجتماعًا مكبرًا بديوان عام المحافظة - الموقف التعبوى واستعداد جميع القطاعات التفنيذية بالمحافظة لاستقبال موسم الشتاء واحتمالية سقوط أمطار أو سيول ووضع آليات محددة وخطة استباقية للتعامل الفورى مع أى هطول للأمطار أو حدوث سيول تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية الصادرة فى هذا الشأن.

وأكد محافظ أسيوط، خلال الاجتماع على ضرورة الجهازية ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لمواجهة الشتاء والتعامل الفورى مع أية تغييرات مناخية قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة والتأكيد على ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار الأحياء للتحرك السريع عند الضرورة تجنبًا لوقوع أزمات مع ربط غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفورى مع أى طارئ مطالبًا بإستمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات وشبكات ومحطات الصرف الصحى والمعدات الخاصة بشفط المياه والأطقم العاملة عليها مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء التجارب الميدانية للتأكد من استعدادات تلك البالوعات بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق ومناطق تجمعات الأمطار والتنبيه على عمال النظافة بالحرص على نظافة بالوعات الأمطار وتطهيرها دوريًا من القمامة والأتربة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة