أكرم القصاص - علا الشافعي

إشادة أوروبية بمشروعات مصر للتنمية في غزة.. مراسل "إكسترا نيوز": الوفد الأوروبي أعرب عن تقديره للجهود المصرية وعشرات المبانى اقتربت من الانتهاء..ممثل الاتحاد الأوروبي بفلسطين:القاهرة ساهمت بقوة في إعمار غزة

الخميس، 02 فبراير 2023 07:30 م
إشادة أوروبية بمشروعات مصر للتنمية في غزة.. مراسل "إكسترا نيوز": الوفد الأوروبي أعرب عن تقديره للجهود المصرية وعشرات المبانى اقتربت من الانتهاء..ممثل الاتحاد الأوروبي بفلسطين:القاهرة ساهمت بقوة في إعمار غزة المدينه السكنية المصرية فى غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 مسؤول بوزارة الأشغال الفلسطينية:الوفد أطلع على جميع مشروعات البنية التحتية
 

أشاد وفد من الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، بالجهود المصرية في قطاع خاصة، وذلك خلال تفقده الأوضاع في قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية وشملت جولتهم زيارة عدد من المشروعات ضمن مبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لإعادة إعمار قطاع غزة، التي تأتي تأكيدًا للدور المصري الثابت تجاه القضية الفلسطينية على جميع الأصعدة.

 

وكشف بشير جبر، مراسل قناة "إكسترا نيوز" في قطاع غزة، تفاصيل زيارة وفد من الاتحاد الأوروبي لتفقد مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإعمار قطاع غزة.

 

وقال "جبر"، إن وفد الاتحاد الأوروبي تحدثوا عن تعزيزهم وتقديرهم للدور المصري في إعمار غزة، وتقديرهم لما تقوم به جمهورية مصر العربية من مجهودات، مشيرًا إلى أن هناك عشرات من البنايات التي اقتربت من الانتهاء، حتى تكون جاهزة في منتصف هذا العام ليتم تسليمها إلى الجهات الفلسطينية.

 

وتابع، أن هذه العمارات التي يبلغ عددها نحو 117 عمارة، و5550 وحدة سكنية في مختلف المناطق في شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى إعادة بناء طرق مثل طريق كورنيش البحر، بالإضافة للمحال واحتياجات المدن مثل المساجد والمراكز الثقافية والمرافق العامة.

 

من جانبه قال سيفن كون بورجسدورف، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين: "نحن هنا مع أصدقائنا المصريين كي نتعرف على ما يفعلونه على أرض الواقع، ونتابع تطور المساعدات التي وصلت أكثر من 5 ملايين دولار لمساعدة الأشخاص القاطنين في قطاع غزة والارتقاء بالبنية التحتية وتأهيلها".

 

ووصف بورغسدروف لقناة "القاهرة الإخبارية"، المساهمة المصرية لإعادة إعمار غزة بالقوية، معبرًا عن سعادته بانخراط المصريين في عملية التطوير.

 

وفي السياق ذاته، قال محمد العسكري، مسؤول بوزارة الأشغال الفلسطينية، إن زيارة رفيعة المستوى من ممثلي دول الاتحاد الأوروبي تجرى اليوم إلى المشروعات التي تقيمها مصر في قطاع غزة، ضمن المنحة الرئاسية التي أعلن عنها الرئيس السيسى لإعادة إعمار غزة، بعد عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي جرى عام 2021 على القطاع.

 

وأضاف مسؤول بوزارة الأشغال الفلسطينية، لـ"القاهرة الإخبارية" أن الوفد الأوروبي اطلع على جميع الأعمال في مشروعات البنية التحتية، التي من المتوقع أن تنتهي خلال العام الحالي.

 

وأوضح أننا في الحكومة الفلسطينية نتقدم بالشكر إلى "السيسي" وجمهورية مصر العربية على هذا الجهد والإنجاز العظيم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة