أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تؤكد طباعة 90% من كتب الفصل الدراسى الثانى.. وتوريدها للمديريات قبل الدراسة فى 11 فبراير القادم.. وعدم اشتراط دفع الأقساط أو المصروفات للتسليم.. والوزارة: تخفيف مناهج رابعة وخامسة ابتدائى

الأربعاء، 01 فبراير 2023 09:00 ص
التعليم تؤكد طباعة 90% من كتب الفصل الدراسى الثانى.. وتوريدها للمديريات قبل الدراسة فى 11 فبراير القادم.. وعدم اشتراط دفع الأقساط أو المصروفات للتسليم.. والوزارة: تخفيف مناهج رابعة وخامسة ابتدائى وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعداد للفصل الدراسى الثانى المقرر انطلاقه 11 و12 فبراير المقبل لطلاب المدارس من رياض الأطفال حتى الثالث الثانوى العام، حيث أكدت الوزارة، أن كتب الفصل الدراسى الثانى للصفين الرابع والخامس الابتدائي ستكون جاهزة للاستلام بالتزامن مع بداية الفصل الدراسى الثانى بشكلها الجديد بعد إجراء التعديلات اللازمة.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن التخفيف المستهدف من المناهج يتم بشكل يناسب عدد أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسى الثانى، وبشكل لا يخل بالموضوعات ونواتج التعلم المطلوبة من المقررات الدراسية، متابعة: المناهج الحديثة للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائى سلسلة مترابطة ومن ثم لا يتم حذف أجزاء أو موضوعات بأكملها، قائلة: سيتم تخفيف الأمثلة الكثيرة الواردة على الموضوعات الدراسية بشكل لا يخل بالمعنى وأيضا يمنح الطالب فرصة للفهم والتعلم والابتكار.
 
وشددت الوزارة على أن هناك لجان مشكلة تقوم بتخفيف المناهج للطلاب في الصفين الرابع والخامس الابتدائى وسوف يتم إتاحة الكتب الدراسية للطلاب بالفصل الدراسى الثانى بالشكل المطلوب وعلى أولياء الأمور الانتظار لحين الانتهاء من كافة الخطوات الخاصة بالتخفيف والطباعة.
 
فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه بالنسبة للكتب الدراسية لباقى الصفوف الدراسية خاصة لسنوات النقل من المرحلتين الابتدائية والإعدادية، تم الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة دون مشكلات، مشددة على أن نسبة الطباعة تخطت الـ"90 %، متابعة: تم توريدها إلى المديريات والإدارات التعليمية ومن ثم يتم تسليمها إلى المدارس مباشرة.
 
وأشارت المصادر إلى أنه بالنسبة للمرحلة الثانوية من الأول حتى الثالث الثانوى لا توجد طباعة للكتب الدراسية لأن الطلاب يعتمدون على مصادر التعلم الرقمية التي يتم توفيرها عبر موقع الوزارة والمنصات الأخرى مثل بنك المعرفة وغيرها من المنصات التعليمية التي توفر كم كبير من مصادر المعرفة والتعلم التي يحتاجها الطلاب في هذه المرحلة، مشددة على أن جميع هذه المصادر مرتبطة بالمنهج الدراسي.
 
وأكدت المصادر على عدم ربط تسليم طلاب المدارس الرسمية الكتب بالأقساط المتبقية من المصروفات الدراسية للعام الدراسى الجارى، مشيرة إلى أن هناك دفعة واحدة من المصروفات متبقية من المقرر أن يقوم الطلاب بسدادها بداية مارس المقبل، ومن ثم من حق الطالب الحصول على الكتب الدراسية منذ بداية الفصل الدراسى الثانى، خاصة فى الصفوف من السادس الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، مشددة على تسليم الطلاب الكتب المدرسية مباشرة.
 
وشددت على أن أسعار الكتب المطورة من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائى يجب على ولى الأمر سدادها، لأنها مستحقات مالية يتم توريدها إلى الشركات التى قامت بطباعة الكتب وتأليفها، مؤكدة على أنه لا زيادة في أسعار الكتب المطورة للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائى بالترم الثانى، وسيتم الزام المدارس بقائمة الأسعار المحددة من قبل الوزارة والتي تم إعلانها مع بداية العام الدراسى الجارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة