أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير لـ"القاهرة الإخبارية": إرسال الأسلحة لأوكرانيا عبر طرف ثالث أسلوب واشنطن وبرلين

الثلاثاء، 31 يناير 2023 10:54 م
خبير لـ"القاهرة الإخبارية": إرسال الأسلحة لأوكرانيا عبر طرف ثالث أسلوب واشنطن وبرلين أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سرحان الطاهر، رئيس سطاس الدولية للدراسات الاستراتيجية، من بازل، إن الملاحظ اتجاه الدول الأوروبية إلى استراتيجية جديدة في دعم أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة، ما يعني ارتفاع حدة الصراع في الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف رئيس سطاس الدولية للدراسات الاستراتيجية، من بازل، خلال تصريحات على قناة القاهرة الإخبارية، أن إرسال الأسلحة عبر طرف ثالث هو أسلوب بعض الدول مثل ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية حتى لا يكون دخولهما مباشرًا في الصراع.

وأوضح، أن إرسال الطائرات الحربية من بعض الدول الأوروبية يتوقف على بعض النقاط التي تدرس من قبل الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون الدعم مشروطًا، خاصة في مسألة مهاجمة أوكرانيا للأراضي الروسية بتلك الطائرات.

وفى وقت سابق أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القوات الروسية سيطرت على قرية بلاهوداتني الواقعة إلى شمال باخموت، الواقعة في شرق أوكرانيا، بعدما اندلعت في الأسابيع الأخيرة مجموعة من أعنف المعارك التي دارت خلال الأزمة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أنها سيطرت على بلاهوداتني التي تبعد نحو خمسة كيلومترات شمالي باخموت بمساعدة دعم جوي، فيما أعلنت مجموعة فاجنر، أن وحداتها سيطرت على بلاهوداتني، وكييف صدت هجومًا على القرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة