أكرم القصاص

طارق ملك الجدعنة .. سائق تاكسى أنقذ سيدة من نوبة سكر ورفض أى مقابل مادى

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 10:00 م
طارق ملك الجدعنة .. سائق تاكسى أنقذ سيدة من نوبة سكر ورفض أى مقابل مادى جدعنة المصريين.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الجدعنة والمروءة صفات تأصلت في المجتمع المصري، احترام الكبير والعطف على الصغير ومساعدة المحتاج كلها أفعال موجودة بقوة، ولكن سرعة إيقاع الحياة وانشغال الكثيرين جعلت هذه الصفات لا تظهر بالشكل الواضح. الأمر كان مختلفاً في حالة طارق خلف الذي لم يتوانى في مساعدة سيدة أصيبت بالإعياء في الشارع، وأصر على أن يقوم بتوصيلها لأقرب مستشفى للاطمئنان عليها، كما أنه دفع قيمة حساب المستشفى وقام بتوصيل السيدة وابنتها دون أخذ أي مقابل يذكر رافضاً حتى شكره، الأمر الذي جعل أبنة السيدة تقوم بنشر صورته في محاولة لتقدير فعله القدير.

شهامة ابن سوهاج 

قال طارق خلف صاحب الـ 38 عاما، وأب لثلاثة أطفال أنه يعمل سائق تاكسي بمنطقة المهندسين، وكان وقت تواجده في محيط عمله وجد سيدة في حالة إعياء شديد مع أبنتها، الأمر الذي جعله يتوقف ويعرض مساعدتهم، حتى أبلغته ابنتها أنهما ينتظران وسيلة مواصلات أخرى لأن ليس معهم أي نقود، فقال: "كنت في شارع أحمد عرابي بالمهندسين لقيت ست كبيرة ومعاها بنتها حوالي 17سنة، الست كانت في حالة أعياء شديد وسألت البنت قالتلي لا هي هتبقى كويسة"، ما جعلنى أصر على توصيلهم من غير مقابل، وفوجئت أن السيدة تحتاج الذهاب إلى المستشفى بشكل سريع لأنها كانت في تعب شديد" .

 

وأضاف: "لما عرضت مساعدتي على البنت قالت لا أحنا هنركب مواصلات لأننا مش معانا فلوس تاكسي، صممت أوصلهم مكان مسكنهم، لكن في الطريق حسيت أن الست تعبانة أوي، دخلت مستشفي علشان أخد ليها كشف واتضح أن السكر كان عالي جداً"، ما أخدناش وقت في المستشفى، كنت حاسس إنهم أمى وأختى".

وتابع: فوجئت بأن صورتي منتشرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعدما التقطتها لى ابنة السيدة محاولة منها لرد الجميل، وأكد أن أي شخص مكاني  سيفعل هذا وأكثر،" وأنتهى حديثه قائلًا:  الجدعنة والشهامة صفات يولد بها كل مصري تظهر عند اللزوم" .

 
المنشور
المنشور

 

طارق مع أولاده
طارق مع أولاده

 

طارق وهو في المستشفى
طارق وهو في المستشفى
طارق
طارق

 




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة