أكرم القصاص

عرض ماسة وردية عملاقة نادرة للبيع فى مزاد للمرة الأولى.. اعرف سعرها المتوقع

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 09:00 م
عرض ماسة وردية عملاقة نادرة للبيع فى مزاد للمرة الأولى.. اعرف سعرها المتوقع ماسة معروضة للبيع
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد دار كريستيز الشهيرة للمزادات، لبيع ماسة وردية عملاقة، وهى حجر نادر للغاية، فى مزاد بجنيف، خلال شهر نوفمبر المقبل، والتي يتوقع أن تصل قيمتها إلى 35 مليون دولار، والماسة النادرة يزيد وزنها على 18 قيراطًا وتعتبر أكبر ماسة وردية بهذه الجودة تُطرح للبيع فى المزاد على الإطلاق.

تقدر دار كريستيز للمزادات، قيمة الماسة التى ستباع بالمزاد لأول مرة، بسعر يراوح بين 25 و35 مليون دولار، وتعرض الماسة للبيع وهى موضوعة على خاتم، ويحيط بها من الجانبين ماسة بيضاء كبيرة، وقالت دار كريستيز: "تزن هذه الماسة 18.18 قيراطًا بالضبط، وهو رقم يحمل دلالات إيجابية".

الماسة المعروضة للبيع
الماسة المعروضة للبيع

ومن جهتها، قالت الخبيرة فى دار كريستيز، أنجيلا بيردين، إن وزن الماسة الملائم البالغ 18.18 قيراط يجلب فى الواقع حظا سعيدا للمالك الجديد"، وأضافت "حجر جميل، من النادر جداً العثور على ماسة وردية، ماسة وردية فاتحة، بهذا الحجم، ولا أعرف أين يمكن إيجاد ماسة أخرى مشابهة".

وتابعت: "من الصعب جدًا العثور على تشبع اللون لهذا الحجر فى الطبيعة، وبعد ذلك عندما تجد بلورة بهذا الوزن، وبهذا اللون، ووضوح جيد جدًا، يكون هذا نادرًا حقًا، ولن تعرف أين تجد واحدة أخرى فى هذه اللحظة"، وفقا لموقع "تى فى بى وورلد".

فى حين أن Fortune Pink هى أكبر ماسة وردية زاهية الشكل على شكل كمثرى يتم طرحها للمزاد، فإن بعض الماسات الوردية الأكبر حجمًا على شكل وسادة قد خضعت سابقًا للبيع فى مزاد.

وأكد موقع تى فى بى وررلد، أنه فى عام 2018، باعت كريستيز ماسة وينستون بينك ليجاسى التى يبلغ وزنها 18.96 قيراطًا، والتى حصدت ما يزيد عن 50 مليون دولار أمريكي، وهو أعلى سعر للقيراط تم دفعه مقابل حجر من نوعه.

فى غضون ذلك، فشلت ألماسة راج بينك العملاقة، التى تزن 37.3 قيراطًا بالكامل، فى البيع فى مزاد سوثبى قبل عام، حيث قُدرت بما يصل إلى 30 مليون دولار أمريكى.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة