أكرم القصاص - علا الشافعي

لابس إيه النهارده؟ اعرف تأثير ألوان ملابسك على حالتك المزاجية خلال اليوم

الإثنين، 08 أغسطس 2022 10:00 ص
لابس إيه النهارده؟ اعرف تأثير ألوان ملابسك على حالتك المزاجية خلال اليوم ازياء
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لون الملابس يعتبر أداة قوية للتواصل وهى في نفس الوقت طريق لنفهم الحالة المزاجية التي نمر بها، وهى إشارة للأخرين تخبرهم من نكون وماذا نأمل أن نشعر، إن الألوان تلعب دور هام في خزانة الملابس ويجب أن نعرف كيف نختار الملابس وفقاً لمزاجنا، وفقاً لموقع"thegoodtrade".

الأحمر (الغضب والحب وعاطفة)

إن اللون الأحمر في الغالب يكون لون متناقض ويميل إلى إظهار مشاعر قوية، وبعض الثقافات تستخدم اللون الأحمر على أنه دلالة على الرخاء وبعض الثقافات الأخر يشير للخطر، يمكن أن ترتدى اللون الحمر عند الشعور بالجرأة وهو يساعد على التميز وسط مجموعة كبيرة، ويعطى انطباع قوى لأنه لون ناري يمكن أن يكون زي حماسى عند الدفاع عن قضية ما.

البرتقالي (الحماس والسعادة والطاقة )

اللون البرتقالي هو لون نابض بالحياة ويلفت الانتباه ومرتبط بالحماس والطاقة، ويجلب الشعور بالسعادة، وخاصة للأشخاص الذين يحبون تغيير أوراق في موسم الخريف، واللون البرتقالي أيضاً يشعر من يرتديه بالانفتاح، مثل الفراشة الاجتماعية. ومثل الأحمر، فإن اللون البرتقالي مثالي لأصحاب القلوب القوية، ينصح بارتدائه عند القيام بالتمارين الرياضية أو المشاركة في أنشطة بدنية جماعية.

اللون الأصفر (الطاقة والدفء والانتباه)

إن اللون الأصفر يجذب الانتباه، وايصال معلومات مفيدة، وارتبط بلون الشمس مما يضفى على حياتنا اشراقا وتدفئة ومنح الطاقة من خلال فيتامين د الهام، من الصعب على من يرتدى اللون الأصفر أن يشعر بالحزن، ولهذا يرتبط اللون بفصلي الربيع والصيف.

الأخضر (الحظ والطبيعة والأمان)

إن اللون الأخضر يوفر إحساس بالهدوء والأمان ويرمز للخصوبة والحظ، أن اللون الأخضر هو لون ودود للغاية ومثالى للقاء أشخاص جدد وهو لون جميل لبدء مشروع أو فصل جديد في الحياة.

الأزرق (الحزن والاستقرار والهدوء)

اللون الأزرق هو لون السماء والبحر، وهو جزء أساسي في العالم، فإن ارتداء اللون الأزرق يعبر عن الولاء والاستقرار، ويساعدنا على الشعور بالهدوء، أن ارتداء اللون الزرق يجلب الثقة بالنفس، ويخفف القلق، وهو لون مريح في المواقف العصيبة. 

الأرجواني (الثروة والملوك والغموض والخيال)

اللون الأرجواني يرتبط بالخيال والغموض، ويتمتع بتاريخ حافل مع الملوك والثروة لأن شرائه قديماً كان مكلف، ويمكن أن ترتدى اللون الأرجواني عند الشعور بالتميز مثل اللون الأحمر.

الوردي (الرومانسية واللطف والهدوء)

اللون الوردي أصبح لون مرتبط بالأنوثة والنعومة، وكان في أوائل القرن العشرين مخصص للأولاد حتى تم عكس ذلك، وهو مزيج بين الأحمر والأبيض، ويمكن ارتدائه عند التواصل يوفر إحساس جيد بالعمق، ويمكن ارتدائه خلال مناسبات رومانسية خاصة.

اللون البنى (الطبيعة والعزلة والأمن والقوة )

اللون البنى يجلب الشعور بالأمان مثل الأرض تحت الأقدام، وهو لون الشعور بالسكون والإبطاء، وهو لون مثالى عند الانغماس في الطبيعة ويمكن استخدامه لإبراز الألوان الجريئة.

الأسود (الغموض والجرأة والقوة والأناقة)

إن ارتداء اللون الأسود يرمز للقوة الرقيقة ويمكن أن يخيف الأخرين ويعتبر اللون مفيد لبيئات العمل مما يؤخذ على محمل الجد وهو لون أنيق. 

الأبيض (السلام والنظافة والبراءة)

اللون الأبيض يرتبط بالبراءة والنقاء من الثقافات الغربية، واللون الأبيض يشعر بالراحة ويعطى أحساس بالحداثة وهو لون جميل لارتدائه في بداية أي شيء جديد وكأنها بداية جديدة مبهجة.

اختيار الوان
اختيار الوان

لون احمر
لون احمر

ازرق
ازرق

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة