خطوات.. كيفية إرسال موقعك الجغرافي على واتس آب

الإثنين، 08 أغسطس 2022 09:00 ص
خطوات.. كيفية إرسال موقعك الجغرافي على واتس آب واتس آب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتمثل إحدى الميزات المفيدة في تطبيق واتس آب في القدرة على مشاركة موقعك بالضبط مع شخص ما، وإخباره بمكان وجودك، فقد يكون الأمر أنك تريد اللحاق بالركب ويحتاج صديقك إلى معرفة مكان مقابلتك، أو قد ترغب في استخدامه لأسباب تتعلق بالسلامة، ربما إذا كنت في مكان ما غير مألوف.
 
كما أن  موقعك مشفر أيضًا، لذلك لا يتمكن من رؤيته سوى الأشخاص الذين ترسل إليهم مباشرة.


كيفية إرسال موقعك على واتس آب

أولاً، لإرسال موقعك على واتس آب، ستحتاج إلى السماح لـ واتس آب بالوصول إلى تلك المعلومات.

 
على iPhone ، يمكنك القيام بذلك بالانتقال إلى إعدادات جهازك، والبحث عن الرمز الأخضر الذي يشير إلى التطبيق - والذي سيُظهر لك بعد ذلك جميع الأشياء التي يمكن لتطبيق واتس آب الوصول إليها (إذا سمحت بذلك).
 
في الأعلى ، سترى "الموقع" - ويمكنك اختيار السماح بالوصول أثناء استخدام التطبيق ، ليتم سؤالك عندما تريد مشاركة شيء ما ، أو اختيار "دائمًا" أو "أبدًا".
 
بمجرد أن يتمكن واتس آب من الوصول إلى موقعك ، يصبح الأمر بسيطًا جدًا.
 
ما عليك سوى فتح محادثة إما مع فرد أو مجموعة ، والضغط على علامة "+" في الزاوية اليسرى السفلية من شاشتك، عندما ترى خيارات مثل "الكاميرا" و "مكتبة الصور والفيديو" ، اضغط على "الموقع".
 
وستظهر بعد ذلك خريطة بنقطة زرقاء توضح بالضبط الشارع الذي تتواجد فيه، سيكون لديك بعد ذلك خياران للاختيار من بينها: إرسال موقعك المباشر أو موقعك الحالي.
 
إذا ضغطت على "مشاركة الموقع المباشر" (مكتوب باللون الأزرق)، فسيتم نقلك بعد ذلك إلى قائمة التمرير التي تسألك عن المدة التي تريد مشاركة الموقع فيها - إما 15 دقيقة أو ساعة أو ثماني ساعات.
 
بمجرد مشاركتها، ستظهر كخريطة صغيرة في شاشة الدردشة ليراها الشخص الذي تراسله - مع عرض موقعك بنقطة زرقاء وصورة ملفك الشخصي على واتس آب.
 
عندما تتحرك، ستتحرك النقطة عبر الخريطة في الوقت الفعلي - حتى يتمكن المستلم من معرفة ما إذا كنت تمشي إلى وجهة جديدة ، أو ما إذا كنت قد غيرت المكان الذي تنتظره فيه.
 
عندما تريد إيقاف مشاركة موقعك المباشر، انقر أسفل الخريطة على النص "إيقاف المشاركة".
 
في الوقت نفسه، الموقع الحالي ليس مباشرًا - إنها مجرد طريقة أخرى لإعلام الشخص بمكانك في تلك اللحظة.
 
اضغط على "أرسل موقعك الحالي" وسيرى المستلم خريطة بها دبوس أحمر، توضح مكانك عندما أرسلتها، إذا كنت لا تخطط للانتقال، وتنتظر في مكان واحد، فإن هذا الخيار يعمل بشكل جيد.
 
 
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة