أكرم القصاص

انخفاض أسعار الغذاء العالمية للشهر الرابع مع تراجع سعر الحبوب.. فيديو

السبت، 06 أغسطس 2022 04:06 ص
انخفاض أسعار الغذاء العالمية للشهر الرابع مع تراجع سعر الحبوب.. فيديو تراجع مؤشر الأمم المتحدة لتكاليف الغذاء العالمى
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرة أخبار جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم ألاء شتا، تضم أبرز الأنباء التى تم تداولها على الصعيد العالمى والمحلي، خلال الساعات الماضية.

أعلن الديمقراطيون فى مجلس الشيوخ الأمريكى عن اتفاقهم على إجراء تعديلات فى اللحظة الأخيرة على تشريع اقتصادى هام يتعلق بمكافحة التغير المناخى والضرائب والرعاية الصحية، مما يزيل العائق الأساسى أمام دفع واحداً من أهم أولويات الرئيس جو بايدن فى عام الانتخابات النصفية، تمهيداً لتمريرِه بالمجلس فى الأيام المقبلة.

على صعيد أخر أفادت وكالة بلومبرج الأمريكية بانخفاض أسعار الغذاء العالمية للشهر الرابع مع تراجع سعر الحبوب

حيث قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن أسعار الغذاء العالمية قد انخفضت للشهر الرابع بعدما وصلت إلى مستوى قياسى على خلفية الحرب فى أوكرانيا، وذلك بعدما تم تهدئة المخاوف المتعلقة بإمدادات الحبوب وزيوت الخضروات.

وتراجع مؤشر الأمم المتحدة لتكاليف الغذاء العالمى أكثر من 8.6% فى يوليو، وتراجع المؤشر لأدنى مستوى له منذ يناير، قبل قيام روسيا بمحاصرة الموانئ فى أوكرانيا التى تعد مصدرا رئيسىيا للغذاء، لترتفع بعدها تكاليف الغذاء. ومع ذلك فإن الأسعار لا تزال مرتفعة، ويشعر سكان الدول منخفضة الدخل بها، مع تعمق أزمة تكاليف المعيشة.

وعلى الصعيد البريطاني أفادت صحيفة جارديان بأن بريطانيا، تتجه نحو أزمة اقتصادية عميقة مع اقتراب الركود، حيث أظهرت  بعض التوقعات الاقتصادية لبنك انجلترا أجواء قائمة لاقتصاد المملكة المتحدة

وذكرت الصحيفة، أن بريطانيا تواجه توقعات قاتمة، وتتجه إلى ركود خلال فصل الشتاء وسيستمر لأكثر من عام، مع ارتفاع التضخم إلى أكثر من 13%.

وقال بنك إنجلترا، إن معدل البطالة سيرتفع وستواجه الأسر ضغوطا تاريخية على مستويات المعيشة بعد القفزة الحادة فى أسعار الغاز.

وعلى الجانب الطبي تراجع عدد إصابات كورونا فى أوروبا بنسبة 22%

حيث أكد المركز الأوروبى لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن انتقال عدوى فيروس كورونا آخذ فى الانخفاض ، وانخفض عدد حالات الإصابة بالفيروس فى أوروبا بنسبة 22% فى الاسبوع الأخير من يوليو الماضى

وأخيرا نشرت قناة اكسترا نيوزخبرا عاجلا، نقلا عن مصادر مطلعة، بإن هناك اتصالات مصرية مكثفة لوقف التصعيد فى قطاع غزة والعودة مرة أخرى إلى التهدئة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية في "برج فلسطين" في حي الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة، كما أصيب عدد من المواطنين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخارى شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة