مش طايق الحر.. نمر بنغالى يبرد جسمه بالاستحمام فى الطين بالهند.. صور

الجمعة، 05 أغسطس 2022 06:00 م
مش طايق الحر.. نمر بنغالى يبرد جسمه بالاستحمام فى الطين بالهند.. صور نمر يغطي جسمه بالطين
كتب فارس البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلتقط عدسات المصورين حول العالم مشاهد طريفة للحيوانات تمزج بين فطرتهم والطبيعة، حيث رصدت صور محاولات نمر بنغالى التغلب على درجات الحرارة المرتفعة فى بيئته بتغطية جسده بالطين بينما كانت درجة الحرارة تصل إلى 45 درجة مئوية هذا الشهر فى حديقة تادوبا الوطنية فى الهند.

النمر البنغالي
النمر البنغالي

وبينما تساعد خطوط النمر عادة فى التمويه أثناء مطاردة فريسته، فإن هذا النمر جعل نصفه الخلفي يختفي على ما يبدو بحمام من الطين، حيث رصدته العدسات وهو يقفز فى بركة من الطين البارد قبل أن يذهب بين الأشجار، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

النمر في الحديقة الوطنية
النمر في الحديقة الوطنية

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية "لا يوجد نمران لهما نفس الخطوط بالضبط ويمكن أن يصل طول النمر البنغالى إلى تسعة أقدام ويزن 500 رطل"، ورصد المصور Harshal Malvankar ، البالغ من العمر 38 عاما، هذا النمر المرح ذو اللونين بينما كان يستكشف الحديقة الوطنية، وقال المصور: "كان الجو حارا جدا، وكان للنمر لون طينى".

النمر
نمر يغطى جسده بالطين

وتابع التقرير" إن هذه النمور هى أكبر الحيوانات في الهند وكذلك الأكثر شيوعًا، على الرغم من أن عدد النمور في جميع أنحاء العالم قد انخفض بشكل كبير على مدار المائة عام الماضية"، والنمور البنغالية هي واحدة من الأنواع الفرعية الخمسة المتبقية، وهي معرضة لخطر الانقراض بسبب إزالة الغابات والصيد.

نمر
نمر يواجه الحر بحمام من الطين
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة