أكرم القصاص

4 تمارين يوجا تجعلك تشعرين بالسعادة وتخفف توترك.. أبرزها وضع الفراشة

الإثنين، 29 أغسطس 2022 09:00 ص
4 تمارين يوجا تجعلك تشعرين بالسعادة وتخفف توترك.. أبرزها وضع الفراشة تمارين يوجا.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يبدو العثور على طريقة للبقاء سعيدة مهمة شاقة، ولكن لتحقيق السعادة، يمكن أن تكون اليوجا رفيقًا جديرًا بالثقة، لا يتعلق الأمر فقط بالحصول على فوائد لصحتك الجسدية؛ فهذه التمارين البسيطة تجلب راحة هائلة للعقل، حيث يمكنها إحياء الذهن والقضاء على الأفكار السلبية، لذا يستعرض اليوم السابع عدد من الطرق المتاحة للتعامل مع ضغوطك اليومية، لكن اليوجا يمكن أن تكون الحل النهائي لمشكلتك وفقًا لموقع "healthshots" كما يلي:

 تمارين اليوجا التي يمكن أن ترفع روحك وتعزز مزاجك وتجعلك سعيدة:

أولاً: وضع الكلب المتجه لأسفل

وضع الكلب المتجه لأسفل هو حل شامل لتحسين مزاجك في أي وقت من الأوقات، تساعد الحركة في هذا الوضع في تحسين الدورة الدموية، والتي بدورها تجعلك تشعر بالنشاط، هذا هو بالضبط سبب كونه وضعًا رائعًا للأعصاب ويمكن أن يوفر الاسترخاء الذي تشتد الحاجة إليه، إذا كنت متوترة، على الرغم من أنه ليس من السهل تنفيذه، إلا أنه يوفر أيضًا عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية، لذا استمري في ممارسة هذا الوضع من فترة للأخرى.

وضع الكلب
وضع الكلب

ثانياً: وضع الجمل

تمد وضعية الجمل الصدر والبطن والفخذين وهو تمرين يوجا شامل، يمكن أن يساعدك هذا الوضع في التعامل مع أعراض القلق والاكتئاب، وتحسين مزاجك على الفور. ستشعر بالراحة والإشراق والاستعداد لما تجلبه الحياة بعد ممارسته، يمكن أن يساعد في زيادة حجم الرئة والدورة الدموية في جسمك.

وضع الجمل
وضع الجمل

ثالثاً: وضع الفراشة

وضع الفراشة والمعروف أيضًا باسم وضع الزاوية المقيدة، هو وضع يجعلك اكثر سعادة، يستغرق التمرين أقل وقت ويقدم الكثير من الفوائد مثل تخفيف التوتر، وخلق مساحة آمنة وهادئة حولك، وتصفية ذهنك من الأفكار السلبية.

وضع الفراشة
وضع الفراشة

رابعاً: وضع الجثة

أثناء أداء أي وضع، إذا شعرت بالتعب، اقضي بضع دقائق في وضع الجثة للسماح لجسمك بامتصاص فوائد اليوجا التي كنت تمارسيها، فهذا التمرين لا يتطلب وضع أو فعل شيء يزيدك مجهودا.

وضع الجثة
وضع الجثة

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة