أكرم القصاص - علا الشافعي

علامة مجوهرات فاخرة تطلق مجموعة قلادات من الرموز غير القابلة للاستبدال

السبت، 20 أغسطس 2022 06:00 م
علامة مجوهرات فاخرة تطلق مجموعة قلادات من الرموز غير القابلة للاستبدال تيفانى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة هى الأولى من نوعها، أعلنت العلامة الراقية للمجوهرات "تيفانى آند كو" Tiffany & Co، عن إطلاق مجموعة محدودة من 250 قلادة مرصعة بالجواهر مخصصة لمستخدمى "كريبتو بانكس" CryptoPunks، وهى مجموعة شعبية من الرموز غير القابلة للاستبدال.

ومجموعة "كريبتو بانكس" تم إطلاقها عام 2017، وتتألف من 10 آلاف رمز فريد من نوعه، بتقنية البكسل، والمخزنة على إيثيريوم، وهى شبكة لامركزية مبنية على تقنية التعاملات الرقمية، البلوك تشين، وفقا لـ"سى إن إن" عربية.

تيفانى
تيفانى

علامة "تيفانى" باعت 250 بطاقة رقمية تحمل اسم "NFTiffs"، والتى يمكن سكها واستبدالها بقلادات "كريبتو بانكس" المصممة خصيصًا وقطعة فنية مطابقة للرمز غير قابل للاستبدال، لكن لشراء، الرمز غير القابل للاستبدال، كان على العملاء امتلاك رمز من مجموعة "كريبتو بانكس" خاصة بهم، ولكل بطاقة رقمية تم شراؤها، سيقوم مصممو علامة "تيفاني" بإنشاء قلادة مخصصة بناءً على رمز "كريبتو بانكس" الخاص بالمشتري.

ويحتوى كل رمز من مجوعة كريبتو بانكس على مزيج فريد من 87 سمة مثل قناع طبى أو قبعة، كما تتميز بـ159 لونًا ستنعكس فى تصميم القلادة من "تيفانى"، وكل قلادة سيتم تصنيعها من الذهب عيار 18 قيراط، وتتميز بما لا يقل عن 30 جوهرة و/ أو ماسة، وفقا للعلامة التجارية.

ويكلف شراء البطاقة الرقمى "NFTiffs"، التى تضم تصميم قلادة وعمل فنى رقمى مطابق للرمز غير قابل للاستبدال، 30 إيثريوم، أى حوالى 50 ألف دولار.

من جانبه، أوضح نوح ديفيس، رئيس العلامة التجارية الجديدة لشركة كريبتو بانكس، والرئيس السابق للمبيعات الرقمية لدى دار كريستيز للمزادات، أن قلادات "تيفانى تعد مجرد مشروع واحد بين المشاريع المرتبطة بالرموز غير القابلة للاستبدال.

وأشار ديفيس إلى أن "امتلاك رمز غير القابل للاستبدال يعنى أنك تمتلك مدخلًا على شبكة البلوك تشين، مضيفَا أنه "إدخال لا يمحى ولا يمكن أبدًا تعديله بطريقة احتيالية، ولا يمكن تزويره، أو نسخه، أو تدميره. إنه موجود إلى الأبد"، وتابع: "امتلاك رمز غير قابل للاستبدال يعد أمر قوى حقًا فى العصر الرقمى".

وفى مايو الماضى، أعلنت دار "جوتشي" للأزياء الفاخرة عن خطط للسماح للعملاء بالدفع مقابل عمليات الشراء باستخدام عملة "بيتكوين" والعديد من العملات المشفرة الأخرى.

وأضاف ديفيس: "إذا كنا نتجه إلى عصر يصبح فيه العالم الافتراضى أكثر أهمية لتجاربنا التى نعيشها، فإن امتلاك سلع افتراضية سيكون أكثر قيمة، وللحصول على ميزة فى ذلك، بالنسبة لهذه الشركات الفاخرة، أى دخول هذا العالم الآن، عندما لا يزال الوقت مبكرًا، فهذا يعد أمرًا رائعًا ومنطقيًا للغاية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة