أكرم القصاص - علا الشافعي

3 سيناريوهات لعلاج بوجبا من إصابة غضروف الركبة بعد العودة لتورينو اليوم

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 08:11 م
3 سيناريوهات لعلاج بوجبا من إصابة غضروف الركبة بعد العودة لتورينو اليوم بوجبا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد الدولي الفرنسي بول بوجبا الى مدينة تورينو الإيطالية بعد الخضوع لكشف طبي تحت إشراف طبيب متخصص سبق وأن أجرى عملية جراحية للنجم السويدي زالاتان ابراهيموفيتش، وذلك لبحث الحل الأمثل للعلاج من الغضروف المفصلي الجانبي في ركبته اليمنى والتي أصيب بها خلال جلسة تدريبية في لوس أنجلوس قبل أكثر من أسبوع.

ووفقاً لشبكة "سكاي سبورت" الإيطالية فإن بول بوجبا عاد الى تورينو على متن طائرة خاصة بعد قرار النادي عدم اجراءه جراحة في الركبة في الولايات المتحدة لحين العرض على أكثر من متخصص.

وأوضح التقرير أن مخاوف نادي يوفنتوس تتمثل في غيابه عن صفوف الفريق لمدة 6 أسابيع خاصة وأن النادي يسعى هو الآخر الى الاستفادة من خدماته في أقرب وقت ممكن بعد التأكد من غيابه عن افتتاح بطولة الدوري الإيطالي الموسم المقبل.

وشدد تقرير "سكاي سبورت" على أن هناك ثلاثة خيارات متاحة لبول بوجبا خلال الفترة الحالية وهي.

الأول محاولة تجنب إجراء عملية جراحية ويخضع فقط للعلاج، على غرار الأمر نفسه الذي تلقاه في مانشستر يونايتد بشكل متقطع خلال الموسمين الأخيرين، لكن هذا أقل احتمالًا.

الثاني وسيكون إزالة جزء من الغضروف المفصلي، والذي من شأنه أن يبقيه خارجًا لمدة شهر إلى شهرين، ولكنه قد يؤدي إلى تلف الركبة على المدى الطويل ولن يكون حلاً كاملاً لمشكلة متكررة.

والثالث وهو عمل جراحة خياطة الغضروف المفصلي على حلها مرة واحدة وإلى الأبد، لكن المخاطرة بإبقاء بوجبا على خط التماس لمدة أربعة إلى خمسة أشهر، وبالتالي تفويت بطولة كأس العالم 2022 في قطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة