أكرم القصاص

لعشاق القراءة.. أفكار لترتيب أرفف الكتب بطرق مبتكرة.. صور

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 03:00 م
لعشاق القراءة.. أفكار لترتيب أرفف الكتب بطرق مبتكرة.. صور ارفف كتب
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجميع لديه أرفف كتب فى شقته، لكن محبى القراءة وعشاقها يحبون أن تكون أرفف الكتب على شكل منظم وسهل التناول ليسمح لهم بالوصول للكتب بسهولة، ومما يخلق "ديكور" مريحا للعين، وقد يشعر بالحيرة بعض الأشخاص، بشأن كيفية وضع الأغراض على تلك الأرفف وكيف يتم ترتيبها بالشكل الصحيح، ويوجد بعض النصائح التى يتم الأخذ بها لعرض الكتب، وفقاً لموقع architecturaldigest.

 

التمسك بقاعدة الثلاثة

عندما يتعلق الأمر بالتصميم باستخدام ثلاثة من كل عنصر لكن بأحجام مختلفة، يخلق مظهرا متوازنا، ويكون الأبداع فى كيفية عرض العناصر الموجودة والأحجام المختلف بشكل جذاب وراقٍ، مثلاً مع 3 مزهريات، بارتفاعات وعروض ومواد متنوعة، مثل الزجاج والخشب والسيراميك، وتشمل كتب طاولة القهوة الكبيرة، وإطارات الصور والصناديق والشموع.

 

عرض عناصر متشابهة على الجانبين

لا يجب عند عمل مكتبة صغيرة عدم وضع نوع معين من العناصر فوق بعض أو تحت بعض على الرف، يجب جعل الأرفف ممتعة وجذابة بصرياً، ممكن على سبيل المثال وضع نبات على الرف العلوى، وتخطى الرف الموجود أسفله، وضع نبات آخر فى الرف الثالث لأسفل على الجانب الآخر ليعطى متعة بصرية رائعة.

 

العرض مع الصلة

قد ترغب في تزين كتب الطهي بطرق حيوية عن طريق وضع الغلايات أو أباريق وأواني زجاجية، لأن ذلك يمنحها مظهرا جميلا، ويجب أن يكون ما تعرضه منطقيا ومتجانسا مع بعض، مثل كتب الأطفال، يجب وضع بعض العناصر المرحة بجوارها مثل الكرات الأرضية والحيوانات المحنطة، وغرفة المعيشة تتطلب وجود الصور العائلية وقطع منحوتة بجوار كتب طاولة القهوة والكتب القديمة.

 

بعض المساحات الخضراء

إن وضع مساحات خضراء يعطى حيوية للتصميم وتعتبر النباتات النامية والمتشابكة سواء كانت حقيقة أو مصنعة أمرا لا بد منه، لوجوده على الرفوف، ويمكن اختيار براعم خضراء منخفضة لمنح رف الكتب بعض الأبعاد.

 

عرض الفن

يمكن عرض عمل فني مع الكتب على الرف في الخلفية أو المقدمة، ما يمنح أرفف الكتب نظرة شاملة ومجمعة، وتكون غير مكلفة وتمنح إطلالة أنيقة للمكتبة الصغيرة.

 

تجميع الكتب حسب الحجم

يمكن تجميع الكتب فى أرفف حسب الحجم لإنشاء مجموعات صغيرة، فى أنحاء الرفوف، ويمكن ترتيب الكتب بشكل خط عمودى حسب الارتفاع ويمكن استخدام النباتات للحفاظ على الكتب الصغيرة فى مكانها ثابتة.

ارفف كتب
ارفف كتب

 

التنسيق بقاعدة 3
التنسيق بقاعدة 3

 

ترتيب بعناصر مماثلة بالتناوب
ترتيب بعناصر مماثلة بالتناوب

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة