أكرم القصاص

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه أبرزها مكعبات الثلج والليمون.. خطواتها سهلة وبسيطة

الجمعة، 12 أغسطس 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه أبرزها مكعبات الثلج والليمون.. خطواتها سهلة وبسيطة تفتيح الشفاه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الشفاه ذات اللون الوردى الفاتح والناعمة من العلامات الدالة على التمتع بالصحة، وتحولها للون الداكن يعود لعوامل مختلفة منها وراثية وتغيرات نمط الحياة والتعرض لأشعة الشمس، أو التدخين، أو نقص التغذية، أو عوامل طبية، وغيرها من الأسباب التى تجعل المرأة تشعر بالإحراج من الآخرين، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه، وفقاً لما ذكره موقع "lakshmedental".

 

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه
 

وصفة مكعبات الثلج لتفتيح الشفاه

تساعد مكعبات الثلج على ترطيب الشفاه، وتفتيح لونها بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء طوال اليوم، لهذا ينصح بلف مكعب ثلج بقطعة قماش نظيفة وتدليك الشفاه، حيث يساعد الثلج فى نفخ خلايا الجلد وتغيير لون الشفاه، ولهذا ينصح بتجربة الوصفة بانتظام.

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه
وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه

 

وصفة العسل لتفتيح الشفاه

قد يتسبب تراكم خلايا الجلد الميتة فى تغيير لون الشفاه، لهذا ينصح بخلط ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر، ووضع هذا الخليط على الشفاه، وتركه لعدة دقائق، ثم غسلها بكوب ماء دافئ، ثم تدليك الشفاه للتخلص من خلايا الجلد الميتة ويمكن تجربة هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

طرق طبيعية لتفتيح الشفاه
طرق طبيعية لتفتيح الشفاه

 

وصفة معجون الكركم لتفتيح الشفاه

يساعد الكركم على تفتيح البشرة والشفاه، ولهذا ينصح بتحضير ملعقتين من مسحوق الكركم مع إضافة كمية قليلة من الماء أو الحليب وخلطهما معاً لتشكيل عجينة، ثم فرك الشفاه بالمعجون وتركه لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق، ثم غسل الشفاه بالماء البارد.

وصفات  لتفتيح الشفاه
وصفات لتفتيح الشفاه

 

وصفة اليمون لتفتيح الشفاه

يساعد حامض الستريك الموجود في الليمون على تقشير خلايا الجلد الميتة، لهذا ينصح بعصر ليمونة طازجة ووضع قطرات على الشفاه مع فركها ثم غسل الشفاه بالماء البارد، ويمكن غمس بعض السكر في قطرات عصير الليمون وفرك الشفاه للتخلص من خلايا الجلد الميتة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة