أكرم القصاص

لو ناوية تصيفى قريب.. اعرفى إزاى تحافظى على ريحة بيتك طول مدة السفر

الجمعة، 12 أغسطس 2022 04:00 ص
لو ناوية تصيفى قريب.. اعرفى إزاى تحافظى على ريحة بيتك طول مدة السفر الروائح الكريهة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرائحة هى واحدة من الطرق البسيطة التى تجذب أى شخص للمنزل، كما أنها تربط الجميع بذكريات جميلة، لكن ما يبحث عنه الكثير هو كيف يجعلون منازلهم تتمتع برائحة جميلة وثابته ومتميزة، خاصة عند السفر والعودة إلى المنزل، ويجد البعض هناك رائحة "كمكمة" المسببة للشعور بالإزعاج والنفور من المنزل، وللتخلص من هذه الرائحة، نستعرض فى هذا التقرير، طرق تساعد على تحقيق ذلك والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "realsimple" كما يلى:

التعامل مع الرطوبة

السبب الأول لعدم ثبات الروائح الجميلة فى المنزل هى الرطوبة، لذلك يجب تجنب وضع السجاد الممتد من الحائط إلى الحائط الذى يساعد على زيادة الرطوبة خاصة فى مناطق مثل المطبخ والحمام، والاحتفاظ بالمنتجات التى تمتص الرطوبة فى المناطق الضيقة التى تصبح رطبة، مثل الحمامات والخزائن.

سجاد كبير

سجاد كبير

 

التخلص من مصادر الرطوبة

التخلص من المصادر الدقيقة للرطوبة، مثل الإسفنج والمناشف خاصة المستهلكة في المطبخ، لذلك يجب استبدال الإسفنج على الأقل كل أسبوع، والتأكد من أن المناشف نظيفة وجافة تمامًا قبل طيها ووضعها بعيدًا، كما يجب تجفيف مشايات الحمام أولاً بأول.

مناشف المطبخ

مناشف المطبخ

 

التخلص من مصادر الروائح الكريهة

تنظيف صناديق القمامة أولا بأول، والتخلص من حفاضات الأطفال خارج المنزل، وحال وجود حيوانات أليفة يفضل أن يوضع الصندوق الخاص بفضلاتهم خارج الشقة حتى لا تدخل الرائحة داخل المنزل.

تنظيف سلة المهملات

تنظيف سلة المهملات

 

تنظيف الثلاجة

تساعد الثلاجة أيضاً على انتشار روائح كريهة ناتجة عن الأطعمة الفاسدة، لذلك يجب التخلص من الأطعمة منتهية الصلاحية، وتنظيف الثلاجة.

تنظيف الثلاجة

تنظيف الثلاجة

 

تنظيف الأسطح الناعمة

السجاد والوسائد والمفروشات وأغطية السراير وأغطية النوافذ وكذلك سيراميك الحمام والمطبخ تعتبر مصادر للروائح الكريهة، والتخلص من القذورات، ويمكن أن تبقى البكتيريا المسببة للرائحة في السجاد، ويمكن أن تؤدي البقعة التي لم تنظف إلى عفن أو عفن فطري، لذلك يجب تنظيفها وبعد التخلص من مصادر الروائح الكريهة، يفضل استخدام معطرات أو بخور أو حتى استخدام منظفات عطرة.

تنظيف الاسطح

تنظيف الأسطح

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة