أكرم القصاص - علا الشافعي

الحبس سنة وغرامة 2000 جنيه لطفل دهس طالبة بسيارة والدته بالمحلة

الخميس، 07 يوليو 2022 01:11 م
الحبس سنة وغرامة 2000 جنيه لطفل دهس طالبة بسيارة والدته بالمحلة حبس - أرشيفية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاقبت محكمة الطفل بالمحلة الكبرى طفل بالحبس سنة وغرامة 2000 جنيه في واقعة دهسه طالبة بسيارة والدته في شهر رمضان ووفاتها بعد 10 أيام من وضعها على أجهزة التنفس الصناعي بمستشفي المحلة العام.
 
كانت أولي جلسات المحاكمة قد عقدت اليوم بحضور أسرة المجني عليها وعدد كبير من زملائها وتداولت المحكمة القضية داخل غرفة المشورة واستمعت لمرافعة دفاع المجني عليها ودفوع محامي الطفل المتهم، واصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

كانت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية الدائرة الثالثة برئاسة المستشار سامح عبد الله وعضوية المستشارين محمد شاهين، وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضي قد جددت حبس المتهم بدهس الطالبة ميسرة الحباك، 45 يوما على ذمة القضية واحالته لمحكمة الطفل كانت المحكمة قد عقدت وحضر والد الطفل، ومحامي المتهم وسمحت المحكمة بأن يلتقى الأب بالطفل المتهم أثناء نظر المعارضة فى تجديد الحبس.
 
وشددت المحكمة في رسالتها على أن قانون الطفل لم يتضمن من النصوص القانونية بقدر ما تضمن من نصوص تربوية وهو ما يجب وضعه موضع التطبيق العملى وأن المأساة فى هذه القضية أن طرفاها طفلان، طفل يقتل خطأ بسيارة ليس مسوح له بقيادتها، وطفلة فى عمر الزهور لا تكاد أن تتفتح حتى قضى عليها.
 
ووازنت المحكمة بين هذا وتلك وكان قرارها استمرار حبس الطفل فى الأماكن المعدة لذلك دون السجن العمومى طبقاً لقانون الطفل وشددت المحكمة أيضاً على ضرورة توافر الترابط الأسرى الذى هو بداية أى إصلاح مجتمعى.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة