أكرم القصاص - علا الشافعي

إذا كنت تعاني من الكرش.. تعرف على الأسباب

الخميس، 07 يوليو 2022 09:00 م
إذا كنت تعاني من الكرش.. تعرف على الأسباب الكرش-أرشيف
كتبت - فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض نسبة كبيرة من الأشخاص لظهور الكرش، وبروز البطن، وهذا الأمر يزيد من فرص تعرضه الشخص للإصابة ببعرض الأمراض كأمراض القلب، والسكر، والسرطان، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز الأسباب المؤدية لذلك، وذلك وفقا لموقع "webmed". 
 
تزداد فرص الإصابة بالكرش، نتيجة للإسراف في تناول السكريات سواء كانت مشروبات أو أطعمة، فتتراكم علي البطن وتصبح دهون متراكمة مسببة لظهور الكرش، نتيجة لتناول أطعمة مشروبات مرتفعة السعرات الحرارية.
 
وأضاف التقرير، أن الإسراف في تناول الدهون المتحولة يعد من الأمور المسببة لتراكم الدهون في البطن وظهور الكرش، ولذا فتناولك للبيتزا، والمقرمشات، والمقليات ذات الدهون العالية تزيد من فرص إصابتك بالعديد من المشاكل الصحية، وأبرزها ظهور الكرش، وزيادة فرص الإصابة بأمراض القب. 
 
أثبتت الدراسات الطبية، أن الأشخاص الذين لا يتناول الأطعمة الغنية بالبروتين، يزداد لديهم فرص  ظهور وبروز البطن، لأن البروتين له دور كبير في تقوية العضلات، والشعور بالشبع ويترتب علي ذلك الشعور بالشبع لعدد ساعات طويلة، وزيادة حرق الدهون، كما أثبتت الدراسات الطبية، أن الأشخاص الذين يتناول البروتين سواء كان بروتين نباتي، أو حيواني، لديهم قدرة كبيرة علي تقليل فرص ظهور دهون البطن. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة