أكرم القصاص - علا الشافعي

أب لـ9 أبناء.. إيلون ماسك: أبذل قصارى جهدى للمساعدة فى أزمة نقص السكان

الخميس، 07 يوليو 2022 09:59 م
أب لـ9 أبناء.. إيلون ماسك: أبذل قصارى جهدى للمساعدة فى أزمة نقص السكان إيلون ماسك
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بات الملياردير الأمريكى إيلون ماسك أبا لتسعة أبناء، بعدما كشفت تقارير إعلامية أن الرئيس التنفيذى لشركة "تسلا" أنجب، فى أواخر عام 2021، توأما مسئولة تنفيذية كبيرة فى شركته للذكاء الاصطناعى "نيورالينك"، تدعى شيفون زيليس، وحسب ما ذكر موقع "إنسايدر" الأمريكى، فإن وثائق محكمة أظهرت أن ماسك (51 عاما) وزيليس قدما التماسا لتغيير اسم طفليهما التوأم إلى "اسم عائلة والدهما واحتواء اسم عائلة والدتهما كجزء من الاسم الأوسط لهما".
 
وأبرزت الوثائق أن الالتماس تم تقديمه في أوستن بولاية تكساس الأمريكية، حيث وُلد الطفلان، ووافق عليه القاضي.
 
ووفق التقرير نفسه، فقد أنجبت زيليس (36 عاما) فى نوفمبر 2021، أي قبل أسابيع قليلة من إنجاب ماسك وزوجته جرايمز، طفلهما الثاني.
 
وبذلك، أصبح ماسك أبا لتسعة أطفال: طفلان من زوجته المغنية الكندية جرايمز، وخمسة من زوجته السابقة الكاتبة الكندية جوستين ويلسون، ثم التوأم من زيليس.
 
وردّ ماسك بطريقته الخاصة على هذه الأنباء، دون الإشارة إلى إنجاب التوأم، حيث قال، اليوم الخميس، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "معدل المواليد المنهار هو أكبر خطر تواجهه الحضارة حتى الآن"، وأضاف: "أبذل قصارى جهدى للمساعدة فى أزمة نقص السكان".
 
ودائما ما يدعو ماسك الناس لإنجاب مزيد من الأطفال، حيث سبق له أن قال لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميريكية: "لا يوجد عدد كاف من الناس".
 
وتابع: "الكثير من الأشخاص الجيدين والأذكياء يعتقدون أن هناك عددا كبيرا جدا من الناس فى العالم، وأن عدد السكان ينمو خارج نطاق السيطرة، لكن هذا غير صحيح تماما"، وأوضح: "إذا لم ينجب الناس المزيد من الأطفال، فسوف تنهار الحضارة، تذكروا كلماتي".
 
ورد ماسك على سؤال: لماذا يفضل إنجاب أطفال كثيرين؟ بالقول: "أحاول أن أكون قدوة حسنة للآخرين ويتعين علي ممارسة ما أؤمن به".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة