أكرم القصاص - علا الشافعي

رواية خرائط أجسادنا المدهشة تحصد جائزة إليوت 2022

الإثنين، 04 يوليو 2022 06:00 ص
رواية خرائط أجسادنا المدهشة تحصد جائزة إليوت 2022 الكاتبة مارى مورتيمر
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت الكاتبة مادي مورتيمر بجائزة ديزموند إليوت عن روايتها خرائط أجسادنا المدهشة، تم الإعلان عن فوز مورتيمر بالجائزة، التي تُمنح لرواية أولى نشرت في المملكة المتحدة وأيرلندا ، في حفل أقيم في لندن أمس، قيمتها المادية 10 آلاف جنيه استرلينى. 
 
تم استلهام خرائط أجسادنا المذهلة من والدة مورتيمر، التي توفيت بسبب السرطان في عام 2010 ، وتركز على شخصية ليا والسرطان المتغير داخل جسدها. بالانتقال بين ماضي ليا وحاضرها، الكتاب هو نظرة على الذاكرة ، والعلاقات بين الأم وابنتها، والتصالح مع الموت، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان البريطانى. 
 
وقالت مورتيمر عن  الرواية، بأنها "مرثية لأمي ولعلاقتنا"، مضيفة "لقد كتبتها كوسيلة لقضاء الوقت معها، والعمل من خلال الحزن والفترة الشديدة لتجربة شخص يموت، وإن الفوز بجائزة ديزموند إليوت أمر استثنائي ومؤثر للغاية. أتمنى لو كانت هنا لرؤيتها".
 
ويشار إلى أن المؤلف ديريك أوسو، الذي فاز بجائزة عام 2020 عن فيلم That Reminds Me، ترأس لجنة الحكام هذا العام، وانضم إليه مراسل القناة الرابعة للأخبار سيميون براون وليندسي فينييران ، مديرة برنامج مهرجان شلتنهام للأدب.
 
قال أووسو إن مورتيمر "تغلغلت في جسد وروح الأدب ، وأخذ تجربة مألوفة للكثيرين منا ، وجعلتها فريدة من نوعها".
 
 هذه الرواية مليئة بالشعر والتعجب ، الفحص الداخلي والخارجي ، الحزن رغم أنه بدون التشاؤم، كما أن الرواية بها الكثير من الحب ، الذى يغوص فى الشعور بالأمل. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة