أكرم القصاص

عرض النموذج الأولى لكمبيوتر Apple من ستيف جوبز للبيع فى مزاد علنى

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 12:00 م
عرض النموذج الأولى لكمبيوتر Apple من ستيف جوبز للبيع فى مزاد علنى ستيف جوبز
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت دار المزادات العالمية RR Auction النموذج الأولى الأصلى لجهاز كمبيوتر Apple من تصميم الراحل ستيف جوبز للبيع، كأول كمبيوتر صممته الشركة، وانطلق المزاد يوم الجمعة 22 من الشهر الحالى ويستمر حتى 18 أغسطس، وكان أعلى عرض حالى للنموذج الأولى هو 229755 دولارا، ومن المتوقع له أن ترتفع قيمة المزاد مع انتهائه، وفقا لموقع "نيويورك بوست".

تقرير نيويرك بوست
تقرير نيويرك بوست

صمم جوبز الجهاز يدويا ولحم يدويا من قبل زميل جوبز المؤسس المشارك لشركة آبل، ستيف وزنياك، فى عام 1976، واستخدم الشريكان النموذج الأولى لتأمين أول طلب لهما من مالك متجر الكمبيوتر المحلى بول تيريل، وفقا لقائمة المزاد.

وقالت شركة المزادات: "يمكن اعتبار القليل من القطع الأثرية من Apple على أنها نادرة أو مبكرة أو تاريخية مثل هذا النموذج الأولى من Apple-1 ، والذى قضى سنوات عديدة فى موقع Apple Garage - وهو موقع متشابك الآن في فولكلور الأعمال الأمريكية ، حيث أسس اثنان من الأبطال غير المتوقعين Empire .

وأضافت الشركة في وصفها : "علاوة على ذلك ، يعد هذا النموذج تجسيدا مثاليا للتعايش بين ستيف جوبز وستيف وزنياك ووادي السيليكون: رجل الأعمال اللامع، والإلكترونيات أينشتاين، والبنية التحتية التي ازدهرت فيها".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة