أكرم القصاص

اتهام دمية عالم سمسم بـ"العنصرية" بعد تجاهل فتاتين سمراواتين فى متنزه.. صور

السبت، 23 يوليه 2022 06:00 م
اتهام دمية عالم سمسم بـ"العنصرية" بعد تجاهل فتاتين سمراواتين فى متنزه.. صور دمية عالم سمسم متهمة بالعنصرية
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت دمية عالم سمسم الشهيرة للانتقادات وتم اتهامها بالعنصرية بعد ظهور مقطع فيديو لممثلة شخصية الدمية وهى تتجاهل على ما يبدو فتاتين صغيرتين ببشرة سمراء ترغبان فى إلقاء التحية، حيث قالت إحدى الأمهات، على موقع "إنستجرام"، إن بناتها تم مواجهتهن بالرفض بشكل صارخ عندما حاولن مقابلة الدمية روزيتا، وهى شخصية متحركة ثنائية اللغة من المكسيك، فى متنزه Sesame Place الترفيهى فى فيلادلفيا، فى بنسلفانيا.

وحسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يُظهر مقطع مدته 9 ثوانٍ من اللقاء، الفتاتان تتواصلان بشغف مع دمية عالم سمسم "روزيتا"، التى تتجاهلهما بعد ذلك بشكل واضح أثناء مرورها، فيما تدعى والدتهما أن الدمية شرعت بعد ذلك فى معانقة الفتاة البيضاء الصغيرة بجانبهم.

عالم سمسم (1)
الفتاتان تقتربان من دمية عالم سمسم

 

عالم سمسم (3)
دمية عالم سمسم ترفض مصافحة الفتاتين

وردًا على الواقعة، قال موقع Sesame Place، إن الدمية أكدت أن إيماءة اليد الرافضة التى شوهدت فى الفيديو لم تكن موجهة إلى أى شخص محدد، وكانت رد على طلب صورة من ضيف آخر، بينما قوبل الفيديو بردود فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعى، بما فى ذلك من محامى الحقوق المدنية الشهير بن كرومب، الذى قال إن "السلوك مثير للاشمئزاز وكان مفجعًا للغاية".

كما نشرت الأم الغاضبة المقطع المصور على الإنترنت بعد أن زُعم أنها حاولت معالجة التفاعل مع موظفى الحديقة، وقالت "سأستمر فى نشر هذا..كنا فى طريقنا للخروج من عالم سمسم وأراد الأطفال التوقف لرؤية الشخصيات، وهذا الشخص المثير للاشمئزاز قال لأطفالنا بشكل صارخ لا، ثم شرع فى عناق الفتاة البيضاء الصغيرة المجاورة لنا".

عالم سمسم (2)
دمية عالم سمسم تصافح فتاة بيضاء
 
عالم سمسم (5)
دمية عالم سمسم متهمة بالعنصرية

وأضافت "ثم عندما ذهبت للشكوى من ذلك، نظروا إلى وكأننى مجنونة، وسألت سيدة عن الشخصية وأردت أن أرى مشرفة، فأخبرتنى أنها لم تكن تعرف.. ولن أخطو على الإطلاق إلى SesamePlace مرة أخرى".

عالم سمسم (4)
بيان عالم سمسم لتوضيح تفاصيل الواقعة
 
عالم سمسم (6)
بيان الأم حول واقعة دمية عالم سمسم مع بناتها

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة