أكرم القصاص - علا الشافعي

ملك ماليزيا يشدد على أهمية التحرك سريعا لتحقيق الأمن الغذائى على المدى الطويل

الإثنين، 06 يونيو 2022 12:46 م
ملك ماليزيا يشدد على أهمية التحرك سريعا لتحقيق الأمن الغذائى على المدى الطويل ملك ماليزيا السلطان عبد الله
نهي الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد ملك ماليزيا السلطان عبد الله اليوم الاثنين خلال حفل تكريم المتميزين من أبناء المملكة، على أن الحكومة يجب أن تبدأ فورا فى إيجاد حلول طويلة المدى لأزمة الأمن الغذائى التى تطفو على السطح عند حدوث أية أزمات على المستوى العالمى، وفقا لنبأ أورده موقع مالاى ميل الإخبارى.

 

وأشار الملك أن على المسئولين الماليزيين أن يقوموا بكل ما يلزم حتى لا ترتفع تكاليف المعيشة وبالأخص أسعار الطعام والمنتجات المصنعة. كما حذر من العواقب السلبية لارتفاع الأسعار، حيث إن ذلك يكون سببا للخلافات الداخلية والفرقة، مشجعا أعضاء الحكومة على أن تكون أولويتهم هى استعادة مستوى الحياة الكريمة إلى المواطنين الذين تأثروا مؤخرا بسبب الأزمات التى أصبح يعانى منها العالم.

 

وأضاف ملك ماليزيا، مخاطبا المواطنين، أن عليهم أن يقتصدوا فى الإنفاق، وأن يكون ذلك بالتزامن مع الاستمرار فى تقوية شبكة الحماية الاجتماعية من قبل الحكومة، والتى حاليا تنفذ برنامجا يهدف إلى استئصال الفقر من البلاد بحلول عام 2025.

 

واختتم السلطان عبد الله خطابه، بتوصية المواطنين باتباع نمط حياة صحى للحفاظ على البيئة موجها الشكر إلى الموظفين العموم، والقوات الأمنية، والأطقم الطبية، وكذلك الحاصلين على الجوائز فى حفل التكريم، مشجعا إياهم على الاستمرار فى خدمة مجتمعهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة