أكرم القصاص - علا الشافعي

"تعليم النواب" تناقش احتياجات جامعة الوادي الجديد وتوصى بإنشاء مستشفى.. صور

الإثنين، 06 يونيو 2022 07:25 م
 "تعليم النواب" تناقش احتياجات جامعة الوادي الجديد وتوصى بإنشاء مستشفى.. صور لجنة التعليم والبحث العلمي
كتب محمود حسين - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي برئاسة الدكتور سامي هاشم، خلال اجتماعها مساء اليوم الإثنين، احتياجات جامعة الوادي الجديد، بحضور ممثلي الجامعة، والمهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.
 
وأكد النائب أشرف رشاد الشريف، أنه لا بد من إنشاء مستشفي جامعي بجامعة د الوادي الجديد، تابعة لكلية الطب هناك، وذلك للمستقبل، فالآن مازالت الكلية وليدة وبها الدفعة الأولي، السنة الأولي، ولكن يصبح ضرورياً وحتمياً وجودها قبل الفرقة الثالثة.
 
  
وعرض رشاد، مقترحين، حتي يكون للجامعة مستشفي جامعي، الأول: تشكيل لجنة من وزارات التعليم العالي والصحة والتنمية المحلية للتأكد من مدي استخدام المستشفي الحالية كمستشفي  جامعي، ثانياً: أن تؤول ملكية مستشفي الخارجة التابعة لوزارة الصحة إلي وزارة التعليم العالي ويتم تحويلها إلي مستشفي تابعة لجامعة  الوادي الجديد.
 
 
فيما أكد الدكتور سامي هاشم رئيس اللجنة، علي أهمية وجود مستشفي جامعي لكلية الطب جامعة  الوادي الجديد، مشيراً إلى أن المستشفيات الجامعية تستقبل من 60 % إلي 70% من الحالات وتقوم بدور تعليمي وخدمي . 
من جانبه أكد عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة  الوادي الجديد، علي حاجة الجامعة إلي مستشفي جامعي، حيث يوجد كلية الطب، وكذلك الحاجة 
إلي توفير الكوادر البشرية والقوي العاملة للجامعة .
 
 
فيما أكدت النائبة ماجدة بكري وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي، علي ضرورة أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة الموافقة علي كلية الطب لا بد أن يكون هناك مستشفي جامعي حتي لا نكون في مواقف مشابهة نظراً لأهميتها في تقديم التعليم والخدمة الطبية .  
 
وفي ختام الاجتماع أوصت اللجنة بإنشاء مقر لجامعة الوادي الجديد بالقاهرة للتيسير علي أعضاء هيئة التدريس، وتشكيل لجنة من وزارات التعليم العالي والتنمية المحلية والصحة لنقل ملكية ملكية المستشفي إلي الجامعة لاستخدامه مستشفي  جامعي، وعلي وزارة التخطيط إدراج إنشاء مستشفي جامعي، لجامعة الوادي الجديد بالخطة المالية  2022ـ2023، وتوفير الاحتياجات الجامعية من الكوادر والعمالة .
 
 
لجنة التعليم والبحث العلمي (1)
 

لجنة التعليم والبحث العلمي (2)
 

لجنة التعليم والبحث العلمي (3)
 

لجنة التعليم والبحث العلمي (4)
 

لجنة التعليم والبحث العلمي (5)
 

لجنة التعليم والبحث العلمي (6)
 

لجنة التعليم والبحث العلمي (7)
 

لجنة التعليم والبحث العلمي (8)
 

لجنة التعليم والبحث العلمي (9)
 

لجنة التعليم والبحث العلمي (10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة